الشركات طرحت وحدات دون مقدم وبأقساط تمتد لـ12 عامًا.. والخصم يصل لـ50 % على السداد الفوري
مسئولو الشركات العارضة يتحدثون للعقارية حول رؤيتهم للسوق العقاري وتفاصيل عروض صيف ٢٠٢٥
دائمًا ما تقدم المعارض العقارية مزايا للمطورين العقاريين بجمعهم في مكانٍ واحد وجذب أكبر عدد من العملاء للمقارنة بين عروض الشركات واختيار الأنسب، وكان أحدث هذه المعارض النسخة الأولى من The Real Estate Expo الذي نظمته شركة طارق نور إيفنتس وPOD وStrike Media وY THE BROKERS، بمركز مصر للمعارض الدولية؛ وشاركت كبرى شركات التطوير العقاري في مصر، والتي تطرح مراحل جديدة من مشروعاتها العقارية والسياحية بمختلف وجهات التطوير العقاري، وقدمت عروضًا حصرية بتخفيضات وأنظمة سداد غير مسبوقة لزوار المعرض.
وتنظيم معرض ومؤتمر The Real Estate Expo، يتماشى مع توجهات الدولة في دعم نمو القطاع العقاري المصري لزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص عمل جديدة وفي إطار استراتيجية شركة طارق نور إيفنتس، لتنظيم معارض عقارية كبرى تسهم في تنشيط مبيعات شركات التطوير العقاري، وتلبية متطلبات العملاء سواء الراغبين في السكن أو الاستثمار العقاري، وتحقيق عائد مرتفع.
ومن ناحيته قال مصطفى إسماعيل الرئيس التنفيذي لشركة طارق نور إيفنتس، إنَّ انطلاق أول نسخة من معرض The Real Estate Expo، يُعتبر محطة مهمة في دعم وتنشيط السوق العقاري في مصر، ويعكس أهمية التعاون بين المطورين العقاريين والمستثمرين وصناع القرار.
وأضاف خلال مؤتمر عقدته الشركة قبل معرض The Real Estate Expo، أنَّ الشركة لديها خبرة تمتد لأكثر من 40 عامًا في تنظيم الفاعليات والمعارض الكبرى في مصر والمنطقة، مؤكدًا اعتزاز الشركة بتنظم هذا المعرض الذي يضم أكثر من 20 شركة كبرى من شركات التطوير العقاري في مصر، خاصة أنها تقدم فرصًا استثمارية واعدة وأنظمة سداد مرنة تتناسب مع كل العملاء.
وأشار إلى أن القطاع العقاري هو أحد أهم ركائز الاقتصاد الوطني في مصر ويحظى بدعم كبير وواضح من الدولة سواء على مستوى البنية التحتية أو طرح الأراضي أو تحفيز الاستثمار، لافتًا إلى أن الشركة تُخطط تنظيم المعرض في نسخه الجديدة خارج مصر لتصدير المنتج المصري والبيع للأجانب بالدولار، حيث سيكون أول انطلاقة بالخارج في السعودية خلال شهر أكتوبر 2025.
وأوضح أنَّ معرض The Real Estate Expo، يعتبر فرصة حقيقية لأي عميل يبحث عن سكن دائم أو فرص استثمارية مدروسة من خلال جمع أكبر عدد من الخيارات في مكان واحد، الأمر الذي يستهدف توفير الوقت والمجهود لمساعدة الزائر في أن يقارن ويختار بثقة وبناء رؤية واضحة للاختيار.
وأوضح أن المعرض يعتبر منصة استراتيجية لدعم نمو السوق العقاري المصري وتعزيز فرص الاستثمار في المشروعات العقارية والسياحية، من خلال تهيئة بيئة مثالية تجمع كبرى شركات التطوير العقاري تحت سقف واحد، بما يتيح للعملاء التعرف على أحدث المشروعات والاستفادة من العروض الحصرية وأنظمة السداد الميسرة التي يقدمها المعرض.
وتابع: نستهدف أيضًا تيسير رحلة الشراء على العملاء، سواء الباحثين عن سكن دائم أو فرص استثمارية مدروسة، وذلك من خلال جمع الخيارات العقارية في مكان واحد، مما يوفر الوقت والجهد ويمنح الزائر القدرة على المقارنة واتخاذ القرار المناسب بثقة، بجانب ذلك يمثل المعرض منصة حوار وتفاعل بين المستثمرين والمطورين وصناع القرار، لمناقشة التحديات والحلول وتبادل الرؤى المستقبلية التي تضمن استدامة النمو في هذا القطاع الواعد، ونؤمن بأن القطاع العقاري هو أحد ركائز الاقتصاد الوطني، ولهذا نعمل على تقديم تجربة متكاملة تواكب تطلعات السوق، وتسهم في تنشيط حركة البيع والشراء، وتشجيع الاستثمار العقاري المحلي والدولي، وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة وخططها للتنمية المستدامة».
وقال الدكتور منتصر عبد الباقي عضو مجلس إدارة شركة نجمة ووك للتطوير العقاري ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية الأمريكية للتدريب والإدارة في شيكاغو، إن الشركة بدأت في المجال الطبي خلال عام 2009 بإنشاء أول منتج طبي في مصر، وكان عبارة عن مدينة طبية تسمى هيلث كير سيتي HEALTH CARE CITY في شارع التسعين الشمالي والجنوبي في القاهرة الجديدة.
وأضاف أن الشركة أنشأت مدينة طبية أكبر تُسمى إيترنا هيلث كير سيتي Eterna Healthcare City، معتبرًا إياها أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط، حيث تضم 360 عيادة طبية و6 مستشفيات و54 مركزًا طبيًّا، مشيرًا إلى أن الشركة تفكر في إنشاء مشروع أكبر يتماشى مع السوق في مصر.
وتابع أن السوق المصري يتطوَّر بشكل سريع، الأمر الذي دفع شركة نجمة ووك Najma Walk، للاهتمام بتفاصيل المشروع بداية من الاسم، قائلًا: اخترنا اسم نجمة لأن فكرة المشروع كله قائمة على أن يكون مشروع أوبن إير به كل المنتجات التي يحتاجها العملاء في السوق العقاري حاليًّا، وهو بالشراكة مع شركة كونكورد العالمية المسئولة عن التصميم والمبيعات والإدارة بالمشروع، علاوة على التعاون مع 15 مهندسًا مصريًّا للوصول إلى منتج يتماشى مع احتياجات السوق في مصر.
وأكد مشاركة شركته في معرض The Real Estate Expo، لما يحظى به اسم طارق نور من علامة جاذبة وثقة للعملاء في السوق، لافتًا إلى أن المعارض تعتبر فرصة للتعرف على الشركات والمطورين العقاريين والعملاء بشكل أكبر وتقديم منتجات جديدة وعروض لعملاء السوق العقاري، إذ إن شركة نجمة تقدم عرضًا يبدأ من 500 ألف جنيه للوحدة ويرتفع حسب احتياجات كل عميل.
وقال محمود العدوي رئيس قطاع المبيعات بشركة ذا آرك للتطوير العقاريThe Ark Development Company، إن الشركة تسعى إلى الوصول لتصدير العقار والذي يتزامن مع رؤية الدولة التي تركز على تنشيط السياحة والوصول إلى جذب 30 مليون سائح، ما دفع الشركة إلى زيادة الاستثمار في التأجير بالدولار، مؤكدًا أن شركة طارق نور لديها أنجح معرض في مصر منذ أعوام ومحل ثقة للشركات والعملاء.
وأضاف أن شركة ذا آرك لديها أكثر من مشروع في القاهرة منها مشروع بالتجمع الخامس وآخر في الشيخ زايد وديريكشن وايت في الساحل الشمالي بالشراكة مع شركة أرابيلا للتطوير العقاري، موضحًا أن الشركة تقدم عروضًا خاصة بالمعرض في منتجات جديدة حيث تكون في المنتج ذاته خاصة بفترة البناء والدقة داخل الوحدات.
وقال مينا أندراوس المدير التنفيذي لشركة بيتر هاوس للتطوير والاستثمار العقاري Better House، إن الشركة بدأت مشروعاتها منذ أكثر من 15 عامًا في السوق العقاري وتعتمد على تقديم كل ما هو جديد ومختلف للعملاء، مضيفًا: بدأنا في المدن الجديدة ونعتبرها مهمة جدًّا لمصر في توفير مناطق ورؤية جديدة، وانطلقنا بمشروعاتنا في التجمع الخامس والشروق ومدينة نيو هليوبوليس والعاصمة الإدارية الجديدة التي تعتبر بداية المدن الذكية.
وأضاف أن الشركة تنشئ مشروعات في مدينة الجلالة لتميزها، موضحًا أن الشركة تُنفذ أكثر من مشروع في الوقت الحالي، حيث لديها مشروعًا في العاصمة الإدارية الجديدة وهو عبارة عن مجموعة كمبوندات تسمى سكاي كبيتال في أكثر من حي داخل العاصمة الإدارية وأكثر من مشروع إداري وطبي وتجاري.
وأشار إلى وجود مشروع آخر يسمى فيدالا في مدينة الجلالة Vidala Galalaوهي ترتفع فوق سطح البحر بـ 750 مترًا، لافتًا إلى حرص الشركة على تقديم منتج مختلف للعميل ضمن مشروع لتوفير شعور مختلف غير موجود في مصر.
وتابع: المشروع ليس مجرد سكن أو مجموعة مبان، ونفذنا أكثر من 80% من المشروع ونقدم حياة مختلفة في المشروع بطريقة دفع تناسب العملاء بأمور جديدة في التطوير العقاري ونقدم عروضًا قوية في مشروع سكاي نيو هليوبوليس وهو في مدينة هليوبوليس الجديدة، معتبرًا إياها مدينة واعدة جدًّا، وتحظى بأسعار تبدأ من 3.8 مليون جنيه وأقساط تصل إلى 8 أعوام وتوفر كل الاحتياجات في السوق وتُقدِّم خصم من 5% حتى 50% خلال معرض The Real Estate Expo.
وقالت مريم عطالله رئيس قسم المبيعات بشركة رؤية للتطوير العقاري، إن المشاركة في معرض The Real Estate Expo الذي تنظمه شركة طارق نور إيفنتس، يتيح لشركة رؤية لزيادة قاعدة البيانات من العملاء والتعرف عليهم بشكل أكبر وتقديم مشروعاتها وعروضها لقطاع كبير من العملاء.
وأضافت أن الشركة لديها مشروعات مثل تلال الساحل وتلال السخنة، حيث بدأت في السوق العقاري المصري منذ أكثر من 20 عامًا، وأنشأت 3 كمبوندات سُكِّنَت بالكامل، مشيرة إلى انضمام مشروع تلال إيست في التجمع الخامس ومشروع ذا بيج على الطريق الدائري، مع إتاحة عروض على 8 أعوام على جميع المشروعات التي تقدمها الشركة خلال معرض The Real Estate Expo.
وقالت مونيا غريب نائب رئيس مجلس إدارة شركة واي ذا بروكرز Y The Brokers، إن البروكر الذي لديه ضميرًا ستتركز مهمته الأساسية على مصلحة العميل، مؤكدةً أنه بسبب ذلك تحرص الشركة على اختيار الموظفين والمطورين العقاريين التي تعمل معهم وألَّا يكون التركيز على مجرد البيع، لأنها ليست رؤية التي تتبعها منذ التأسيس، خاصة أن فريق العمل حصل على أعلى تدريب بأن تكون أولويته الأولى هي مصلحة العميل.
وأشارت إلى أن معرض The Real Estate Expo هو المشاركة الأولى لشركة Y The Brokers، بشراكة مع مؤسسة كبرى مثل طارق نور إيفنتس، لأن فريق العمل طالب كثيرًا بتنظيم المعارض حال كل البروكرز في السوق العقاري، موضحة أن إدارة الشركة كانت متحفظة على الإقبال على هذه الخطوة، حتى سنحت الفرصة للمشاركة مع معرض The Real Estate Expo.
ولفتت إلى أنه من ضمن الأمور الأساسية التي تعتمد عليها الشركة مع فريق العمل هي دراسة السوق وكل ما هو متاح والاعتماد على الحيادية التامة في الاستراتيجية أو طريقة عمل فريق العمل.
وقال باسم فؤاد العضو المنتدب لشركة واي ذا بروكرز Y The Brokers، إن السوق العقاري يُساعد البروكرز بشكل كبير، لأن شركات التطوير العقاري الموجودة في المعرض من أكبر وأقدم الشركات الموجودة ويطلق عليهم المطورون الموثوق بمنتجاتهم وأعمالهم، وعدم الاعتماد على التعامل مع المطورين كافة، لأن الأهم هي مصلحة العميل في المقام الأول.
وأوضح أن العميل إذا كان يشتري منزلًا لأبنائه أو يبحث عن فرصة استثمارية، يكون وفق رغبة العملاء في الاتجاه إلى الملاذ الآمن الوحيد وهو العقار من بين كل الملاذات الموجودة، مؤكدًا أن مصر من أكثر الدول التي يرغب المستثمرون بها لضخ أموال كثيرة.
ولفت إلى أن دور الوسيط العقاري أو البروكر يعطي أهمية كبرى للعملاء والمعارض باتباع الحياد لأن العميل هو أهم شيء، مضيفًا: نتعامل مع المطور العقاري الذي لديه الخبرة وسابقة أعمال قوية في السوق العقاري، ونطمح أن يُنظَّم المعرض خارج مصر لأهمية تصدير العقار والبيع للمصريين بالخارج والدول العربية والأجانب، خاصة في ظل وجود مشروعات مثل الجلالة ورأس الحكمة والتجمعات الجديدة مثل الخامس والسادس، ووجود فرص كثيرة، في ظل أن الطلب أكثر من المعروض بشكل كبير في السوق العقاري.