مفاجأة بشأن أسعار الذهب في مصر بعد انتهاء مبادرة زيرو جمارك وعيار 21 يسجل هذا الرقم


توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

الخميس 16 مايو 2024 | 11:50 صباحاً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

أسعار الذهب، تشير التوقعات إلى أن أسعار الذهب قد تشهد تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة نتيجة لتوافر السيولة الدولارية داخل مصر ودخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة.

أسعار الذهب

وأكد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون صناعة الذهب - عضو شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك توقعات بانخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، بعد وصول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة.

أسعار الذهب بعد انتهاء مبادرة زيرو جمارك

وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات صحفية، إلى أن مبادرة إلغاء الجمارك على الذهب أسهمت في دخول كميات معقولة من الذهب تصل إلى 4.5 طن، موضحًا أن زيادة المعروض من المعدن الأصفر يؤدي إلى استقرار السعر المحلي.

مستشار وزير التموين لشئون الذهب

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المبادرة الخاصة بإعفاء الذهب مع المصريين من الخارج كان لها أصداء إيجابية، وتجديدها امر ايجابي.

وصول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة المصرية تسلّمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة "رأس الحكمة"، حيث وصل بالفعل مبلغ 14 مليار دولار، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه بالإضافة إلى ذلك، "بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات".

جدير بالذكر ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الاجتماع الأسبوعي للمجلس، وذلك بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم بحث واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم سعر الذهب وفقا لأخر تحديث من موقع «آي صاغة» المتخصص بالذهب.

سعر الجرام عيار 24

سعر عيار 24 اليوم الخميس في مصر : 3582 جنيها للشراء و 3554 جنيها للبيع .

سعر الذهب عيار 21

سجّل سعر الجرام عيار 21 اليوم الخميس : 3135 جنيهات للشراء و 3110 جنيهات للبيع.

سعر الجرام عيار 18

سجّل سعر الجرام عيار 18 اليوم الخميس : 2687 جنيهًا للشراء و 2665 جنيها للبيع.

سعر الجرام عيار 14

سجّل سعر الجرام عيار 14 اليوم الخميس : 2090 جنيها للشراء.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه اليوم الخميس عيار 24 : 25080 جنيها للشراء و 24880 جنيها للبيع.

سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية

ويبحث المشترون عن مصنعية الذهب والضريبة في محلات الصاغة، والتي يمكن حسابها بكل سهولة، والذي يبدأ من نحو 80 جنيها وقد يصل إلى 200 جنيه على المشغولات حسب المشغولات نفسها وكيفية صناعتها، وفي بعض الحالات يكون سعر المصنعية والضريبة معا على عيار 21 للمشغولات نحو 170 جنيها.

وعنو سعر مصنعية السبائك تكون من نحو 35 فيما فوق للأكثر من 100 جرام، أما الذهب المستعمل تبدأ مصنعيته من نحو 30 جنيها بخلاف الضريبة