صندوق النقد الدولي يوافق على صرف 800 مليون دولار للأرجنتين


السبت 15 يونية 2024 | 02:19 مساءً
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
العقارية

صوت المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لصالح الموافقة على دفع ما يقرب من 800 مليون دولار للأرجنتين في إطار استمرارها في برنامج الإصلاحات الاقتصادية الجذرية في عهد رئيسها التحرري خافيير مايلي.

وتعهد مايلي، الذي أعلن نفسه "رأسماليا فوضويا"، بوقف الانحدار الاقتصادي في الأرجنتين وخفض عجز الميزانية إلى الصفر، وشرع في برنامج لخفض الإنفاق العام وخفض التضخم، الذي يظل عند معدل سنوي يزيد عن وذكرت وكالة فرانس برس أن 275 بالمئة.

وقال صندوق النقد الدولي في بيان: "قيّم المجلس التنفيذي البرنامج بأنه يسير على المسار الصحيح، مع تلبية جميع معايير الأداء الكمي حتى نهاية مارس 2024 بهوامش".

سيسمح قرار المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بالموافقة على المراجعة الثامنة لبرنامج القروض مع الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية، بصرف ما يزيد قليلاً عن 793 مليون دولار، مما يرفع إجمالي المدفوعات في إطار البرنامج الحالي إلى أكثر من 41 مليار دولار.

وقال صندوق النقد الدولي: "أكد المجلس أن الحفاظ على التقدم القوي يتطلب تحسين جودة التكيف المالي، والبدء في خطوات نحو تعزيز إطار السياسة النقدية وسياسة النقد الأجنبي، وتنفيذ الأجندة الهيكلية".

وأضاف: "سيكون من الضروري أيضًا مواصلة الجهود لدعم الفئات الضعيفة وتوسيع الدعم السياسي وضمان صنع سياسات مرنة".