عاجل | قرار جديد من التموين للمواطنين بشأن صرف الخبز المدعم.. تفاصيل


السبت 15 يونية 2024 | 08:57 صباحاً
صرف الخبز المدعم
صرف الخبز المدعم
العقارية

صرف الخبز المدعم.. تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من اليوم السبت فتح نظام صرف الخبز المدعم على ماكينات الصرف فى المحافظات الساحلية والتى تشهد إقبالا من المصطافين خلال فترة الصيف وهى محافظات، الإسكندرية ومطروح وبورسعيد ومنطقة رأس البر بدمياط ومنطقة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ ويستمر حتى يوم 15 من شهر سبتمبر 2024.

صرف الخبز المدعم

وسيتم اتاحة الصرف في المناطق الساحلية لأى صاحب بطاقة تموين ويتم الصرف بمعدل 5 ارغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 20 قرشا دون التقيد بمحل الإقامة، و بمجرد دخول المواطن أي منطقة من هذه المناطق الساحلية فانه يستطيع صرف الخبز المدعم من خلال البطاقة التموينية، بمجرد وضع البطاقة الذكية داخل ماكينات صرف الخبز والتي تتواجد في مختلف المخابز البلدية التى تنتج الخبز المدعم .

البطاقة التموينية

ويستطيع صاحب البطاقة التموينية صرف الخبز المدعم من أى مخبز أو منفذ لبيع الخبز المدعم في هذه المحافظات الساحلية دون التقيد بمحل إقامته وذلك فى إطار الحرص على تسهيل كافة الإجراءات للمصطافين خلال فترة تواجدهم في هذه المناطق حيث سيتم إتاحة صرف الخبز المدعم لهم.

ويقتصر النظام الإلكتروني الخاص بصرف الخبز المدعم من خلال بطاقات التموين على الصرف داخل محل إقامة صاحب البطاقة فقط، ومع قرار الوزارة فانه سيتم اتاحة الصرف في المناطق الساحلية لأى صاحب بطاقة تموين ويتم الصرف بمعدل 5 ارغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 20 قرشا دون التقيد بمحل الاقامة، و بمجرد دخول المواطن أى منطقة من هذه المناطق الساحلية فانه يستطيع صرف الخبز المدعم من خلال البطاقة التموينية.