مجموعة "طلعت مصطفى" تتجه للاستثمار فى المولات التجارية والنوادى الرياضية


الاحد 26 يناير 2020 | 02:00 صباحاً

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن المجموعة تسعى للتوسع فى الأنشطة الاستثمارية ذات العائد الدورى، مثل النوادى والمولات التجارية والفنادق، وهو ما يستدعى إنفاقًا استثماريًا أكبر وآليات تمويل مختلفة تمامًا عن الموجه للقطاعات السكنية.

وأضاف على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الشباب والرياضة، أن المجموعة لديها خطة طموح للدخول فى سوق السندات والصكوك حلال الفترة المقبلة، حيث تعتزم إصدار صكوك تمويل بقيمة 2 مليار جنيه خلال إبريل المقبل، مؤكدًا أن طلعت مصطفى القابضة تهتم بتنويع مصادر التمويل المطلوبة لمشروعاتها المختلفة.

وتوقع العضو المنتدب لأكبر مجموعة عقارية فى السوق المصرية انتهاء المفاوضات على قطعة أرض جديدة بمنطقة ناصر الجديدة غرب أسيوط، خلال شهر، مؤكدًا اهتمام الشركة بتنفيذ مشروعات متكاملة فى الصعيد.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة طلبت الحصول على قطعة أرض داخل المدينة بآلية التخصيص المباشر على مساحة 500 فدان، لتنفيذ مشروع عمرانى متكامل، وتنتظر رد الهيئة للموافقة على الطلب المقدم منها.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد السوق العقارية خلال 2020 حالة من الاستقرار، برغم حالة التباطؤ التى مر بها منذ مايو الماضى، موضحًا أن هذا التباطؤ لم يؤثر على مبيعات الشركة خلال العام المنتهى.

وقال إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات جيدة خلال العام الحالى، وتقترب من نفس معدلات العام المنقضى 2019، وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات بقيمة 20.4 مليار جنيه بنهاية العام الماضى.

وعلى صعيد متصل، شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وهشام طلعت مصطفى، التوقيع على مذكرة تفاهم لرعاية عدد من لاعبى المنتخبات القومية لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة توفر تلك الاحتياجات سواء  من خلال الدعم المباشر لجميع الاتحادات من قبل وزارة الشباب والرياضة أو من التعاون والتنسيق غير المسبوق فى الرياضة المصرية وخاصة الفردية منها مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص، من خلال الاستفادة من الدور المجتمعى لتلك المؤسسات "رعاية مجتمعية" وذلك لتوفير مدربين متخصصين وأخصائيين سيكولوجيين وخبراء تغذية وتدريبات بدنية وتأهيلية، بالإضافة إلى أفضل الأدوات والملابس الحديثة الخاصة بمختلف الألعاب. 

وقال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن إبرام مذكرة التفاهم مع وزارة الشباب والرياضة يأتى  فى إطار المسؤولية المجتمعية وجهود خدمة المجتمع التى تضطلع بها مجموعة طلعت مصطفى.

وأشار إلى أنه بمقتضى مذكرة التفاهم  ستقدم المجموعة خدمات برنامج الرعاية للاعبين لتنفيذ خطة الإعداد والتأهيل الفنى والنفسى والطبى والغذائى الواردة من الوزارة، إضافة إلى الخطة التسويقية لبرنامج الرعاية .

وأضاف الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى، أنه سيتم تقديم كل أوجه الرعاية المتكاملة لعدد من اللأعبين فى رياضات الرماية والجودو وألعاب القوى والملاكمة والخماسى الحديث، وذلك بالتنسيق الكامل مع الوزارة والاتحادات الرياضية المعنية، معربآ  عن أمله فى أن تسهم هذه الرعايه فى تحقيق التمثيل المشرف و رفع اسم مصر عاليا فى مختلف المحافل  الرياضية وأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وأكد أن المجموعة تحرص دائماً على تقديم قيمة مضافة حقيقة للإقتصاد والمجتمع فى مختلف أعمالها والقيام بدور مؤثر فى المسئولية المجتمعية إيمانا منها بأهمية مساهمة القطاع الوطنى بفاعلية فى بناء مصر الحديثة على أسس راسخة ومتماسكة. 

وقال طلعت مصطفى،  إن دور مجموعة طلعت مصطفى لا يقتصر فقط على الدعم الرياضى ولكن امتد أيضًا إلى المساهمة فى تطوير وتنفيذ عدد من الطرق الرئيسية مثل طريق السويس، بالإضافة إلى المشاركة فى معهد الأورام ومستشفى الحروق، فضلاً عن إنشاء وحدات سكنية للأسر الأكثر رعاية.