«العاصمة الإدارية» و» اتصالات مصر» توقعان اتفاقية تقديم الخدمات التكنولوجية


الاحد 08 ديسمبر 2019 | 02:00 صباحاً

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع شركة اتصالات مصر اتفاقية خاصة بمركز إدارة العاصمة الإدارية الجديدة حيث فازت شركة اتصالات مصر بمناقصة توريد وتنفيذ وتشغيل أنظمة إدارة المدينة وتوفير وتقديم الخدمات التكنولوجية والدعم الفنى داخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تستهدف الاتفاقية توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة لخدمات مميكنة وذكية، وإنشاء مركز الإدارة والتحكم.

وقال اللواء مهندس أحمد زكى عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية: «العاصمة الإدارية الجديدة تعد من أهم نماذج تطبيق الخدمات التكنولوجية كونها أول مدينة يتم تخطيطها وبناؤها على أسس المدن الذكية، تأتى تلك المناقصة ضمن المرحلة الأولى من المشروع، والتى تنافست عليها نحو ١5 شركة محلية وأجنبية، وفازت بها شركة اتصالات مصر لتكون المشغل الأمثل لتقديم حلول وخدمات تكنولوجية.

وأكد المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر: «فخورون بفوزنا بالمناقصة وهو ما جاء ليؤكد ريادة شركة اتصالات فى السوق المصرى وثقة الدولة فى كفاءتها وقدرتها على دعم المشاريع القومية الاستراتيجية العملاقة».

 جاء ذلك تماشيًا مع خطة مصر 2030 للتحول الرقمى، والتى تمثل الطريق نحو التنمية الشاملة للاقتصاد المصرى، كما يأتى توافقًا مع استراتيجية الشركة، والتى تسعى إلى تطوير قطاع الاتصالات بأكمله عن طريق توفير حلول وخدمات متكاملة من خلال نقل التجارب العالمية الناجحة للسوق المصرى.

وتنص الاتفاقية على تقديم الإشارات الرقمية لتوجيه مرتادى المدينة إلى أماكن الانتظار الشاغرة، بالإضافة إلى توفير شاشات عرض فيديو Video Wall للتعرف على جميع تفاصيل الأعطال وطلبات الصيانة والشكاوى وتقديم التقارير الخاصة بالصيانة المطلوبة، وفقًا لتلك الأعطال بالتعاون مع شركة إم تى أى للحلول الهندسية. 

كما تنص الاتفاقية على تقديم النظم الرقمية للتحكم متمثلة فى وحدة تحكم المشغل المتكامل، والتى تعمل على اكتشاف الأعطال وأنواعها وأسبابها، إلى جانب مراقبة وإدارة حسابات ومديونات المواطنين واكتشاف التسريبات والتلاعب والتحكم فى تشغيل وإيقاف الخدمات، بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين لتلقى الشكاوى والرد على الاستفسارات بالتعاون مع شركة ALKAN للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.