قال هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذى لـ«أورا مصر للتطوير العقارى»: يجب على المطورين التركيز على متطلبات السوق وما يحتاجه العميل، لاسيما أن الإيفاء بمتطلبات العملاء هى العنصر الرئيسى فى رفع معدلات المبيعات، إضافة إلى اختيار موقع المشروعات بعناية فائقة، حتى يتمكنوا من جذب العملاء.
وأضاف خلال حوار له مع "العقارية": أن شركة أورا فور دخولها السوق لاحظت أن العملاء يفضلون المشروعات التى يتم تسليمها بشكل فورى، لسعيهم إلى اقتناء منتج عقارى بغرض السكن الفورى أو شرائه لأبنائهم، وخلال أزمة كورونا شهد السوق العقارى حالة من الركود وصعوبة فى بيع الأصول، وهو ما جعل العميل يعزف عن الاستثمار فى العقار والاكتفاء بشراء احتياجاته الأساسية مفضلًا الاحتفاظ بغطاء نقدى، والتوجه إلى الشهادات الادخارية التى تراجعت الفائدة عليها مؤخرًا، وهو ما يُنبأ بعودة النشاط والتوجه إلى العقارات.
وتابع: شهدت الآونة الأخيرة ارتفاع شهية المستثمرين الخليجيين كالفطيم وإعمار تجاه السوق المصرى، خاصة أنه أقل الأسواق تأثرًا بجائحة كورونا مقارنة بالدول الأخرى كالإمارات وإنجلترا وهولندا ودول الخليج، والتى تعتمد على السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال بشكل رئيسى، لذا فتوقف السياحة جعلها أكثر تأثرًا باهتزازات السوق على خلاف مصر التى تتمتع بكثافة سكانية عالية تجاوزت الـ100 مليون نسمة.