مفاجأة سارة عن تطبيق الدعم النقدي بدلا من السلع في مصر.


الجمعة 26 يوليو 2024 | 11:17 مساءً
زيادة الدعم النقدي
زيادة الدعم النقدي
العقارية

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات، إن العالم كله يتجه إلى الدعم النقدي وليس العيني، وهذا يعني أنه لن يكون هناك سعرين للسلع والقضاء على الفساد وعدم تبديل السلعة، ولكن في مصر لنا وضع خاص.

الحكومة الحالية حكومة إنقاذ للوضع الاقتصادي

وأضاف "السيد" في حواره مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج "بصراحة" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الجمعة، "الحكومة الحالية حكومة إنقاذ للوضع الاقتصادي والاجتماعي لمصر وحتى الموازنة العامة تخدم هذا الأمر نتكلم على التعليم والصحة موجهة للمواطن وهذا شيء جيد مع المرتبات كأن الموازنة تخدم المواطن".

لدينا مشروعات استثمارية وقوات مسلحة

وتابع "عندنا وفرة في السلع الإستراتيجية واحتياطي نقدي تجاوز الـ3 مليار دولار ولدينا مشروعات استثمارية وقوات مسلحة تؤمن حدودك، ولكن أنت محتاج إلى العمل ومعالجة الأزمات وهذا شأن وزارات مختصة مثل الزراعة والصناعة والمالية والتخطيط أن تخرجنا من الأزمة الحالية".

واستطرد "الحكومة الحالية لديها مهام في ضبط الأسواق وضبط الأسعار وكلها ملفات مفتوحة خلال سنوات قليلة، ولذلك لو تركنا هذه الحكومة 100 يوم ونشوف فكرهم هيوصلنا لايه سيكون رؤية لنجاح خلال الفترة المقبلة"، مشيرًا إلى أن مهام وزارة التخطيط وضع التخطيط المستقبلي ودراسة الأزمات المتوقعة مستقبليًا ووضع الحلول لحلها ومعرفة معدلات النمو الاقتصادي".