عاجل| تأجيل الدراسة وحضور الطلاب 72 ساعة أسبوعيا.. التعليم تصدر بيانا هاما لكشف الحقيقة


السبت 07 سبتمبر 2024 | 11:44 مساءً
التربية والتعليم - صورة أرشيفية
التربية والتعليم - صورة أرشيفية
العقارية

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة 7 أيام، وحضور الطلاب 72 ساعة في الأسبوع يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الوزارة لبداية العام الدراسي الجديد بعد إعلان نتائج ال780

بيان مهم من التعليم عن تأجيل الدراسة

وتقول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي انه لا صحة مطلقا حول انتشار المعلومات عن تأجيل الدراسة وبدايتها في 8 سبتمبر المقبل، مؤكدة أنه لم يصدر أى قرار في هذا الصدد وكل ما تداول عنها عار تماما عن الصحة.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كشف تفاصيل مهمة عن العام الدراسي الجديدة، لافتا إلى أن الوزارة ترتكز على 4 محاور رئيسية قبل بداية العام الدراسي الجديد، منها حل مشكلة الكثافة الطلابية ومشكلة الثانوية العامة، مع عودة الطلاب مرة أخرى إلى المدارس إضافة إلى اهتمام التعليم التكنولوجي وتطويره.

استراتيجيات عصريات لمستقبل التعليم

وأوضح الوزير أن مرحلة الثانوية العامة يتم العمل خلال الفترة المقبلة ويتم وضعها في حجمها الطبيعي من خلال وضع استراتيجيات عصريات لمستقبل التعليم، على أن يتم عقد حوار مجتمعي حول الثانوية العامة بحضور الطلاب والمدرسين والحكومة.

وأوضح الوزير ان تجربة الثانوية العامة صعبة للغاية، إذ يمر الفرد بمرحة ضغط للغاية من الطلاب والمدرسين، مؤكدا أنه يمتلك خبرة كافية مع الطلاب تصل إلى 25 سنة، وهي تجربة عملية وهو أكثر فرد يعرف مرحلة الضغط اللي على الطلاب والمدرسين. لاتزظز 15156+6+992 9