عاجل| 2250 جنيها زيادة على مرتبات ملايين الموظفين قريبا.. شوف مرتبك كام


السبت 07 سبتمبر 2024 | 11:41 مساءً
المرتبات
المرتبات
العقارية

أعطت الحكومة الضوء الأخضر لزيادة المرتبات خلال الفترة الأخيرة في الوقت الذي ارتفع فيه معدل البحث خلال الأونة اأحيرة عن تفاصيل الزيادة قبل العام الدراسي الجديد ليقول الدكتور أيمن بهاء الدين أن مجلس الوزراء وافق على زيادة الحصة للمعلمين المعينين فوق النصاب ومعلمي الحصة.

زيادة قيمة الحصة للمعلمين

وقال نائب وزير التربية والتعليم أن مجلس الوزراء وافق على الاتفاق المبرم بين المالية والتربية والتعليم حول تحديد سعر الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين يتولون التدريس فوق النصاب القانوني على أن تصل إلى 50 جنيها.

كما وافقت الحكومة على زيادة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 إلى 50 جنيها بالحصة الواحدة، على أن يشمل قرار رفع سعر الحصة للمعلمين سواء للعاملين او المتعاقدين.

زيادة سعر الحصة عن النصاب الأسبوعي

أوضح أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم أن أى معلم يتولى تدريس الحصة الزائدة عن النصاب الأسبوعي على أن يتم احتسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة،

قال نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور أيمن بهاء الدين، إن أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سوف يتم حسابها بقيمة 50 جنيه للحصة الواحدة.

وأضاف "بهاء الدين"، أن معلم خبير يكون نصابه 16 حصة خلال الأسبوع ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيا أي يكون له كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والإستقطاعات) ، خاصة وأن المدرس متواجد بالفعل داخل مدرسته من دون انتقالات أو تحضير لمواد دراسية مختلفة، وحال زيادة الحصص لـ 45 حصة سوف يصل لـ 2250 جنيه.

كما أكد نائب وزير التربية التعليم والتعليم الفني، أن تلك الزيادة تمثل نحو 66٪؜ من قيمة التعاقد خلال العام الماضي.

وفي سياق أخر، تزايد البحث خلال الساعات الأخيرة الماضية حول نتيجة مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية، عقب تأكيد مديريات التربية والتعليم ظهور النتيجة وإتاحة الاستعلام عنها بالرقم القومي عبر بوابة الوظائف الحكومية.