لـ 22 مليون مواطن.. زيادة المعاشات قبل العام الدراسي الجديد بنسبة 15% (تفاصيل)


زيادة المعاشات

السبت 07 سبتمبر 2024 | 11:23 صباحاً
زيادة المعاشات 2024
زيادة المعاشات 2024
العقارية

زيادة المعاشات.. زيادة المعاشات الخاصة بـ تكافل وكرامة.. تداول رواد مواقع التواصل أنباء عن زيادة المعاشات الخاصة بتكافل وكرامة في شهر سبتمبر الجاري، وتساءل عدد كبير من اصحاب المعاشات عن حقيقة تلك الأنباء المتداولة وهل اصدرت وزارة التضامن الاجتماعي القرار رسميًا.

حقيقة زيادة المعاشات تكافل وكرامة

بالإطلاع على اخر البيانات الرسمية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي، فلم يتم إصدار اي قرار ينص على زيادة المعاشات الخاصة بتكافل وكرامة، كما ان الحكومة والرئيس السيسي لم يصدرا اي قرار يخص هذا الامر خلال الفترة الاخيرة وهذا يعني ان الانباء المتداولة والتي تزعم زيادة معاشات تكافل وكرامة غير صحيحة وغير حقيقية.

اخر زيادة طبقت على معاشات تكافل وكرامة

الجدير بالذكر أن اخر زيادة تم تطبيقها على معاشات تكافل وكرامة التي يستفيد منها ما يقارب من 22 مليون مواطن، هي الزيادة التي تم إقرارها في شهر مارس الماضي قبل شهر رمضان بتوجيهات من الرئيس السيسي، وجاءت تلك الزيادة على غرار زيادة معاشات التأمينات في ذلك الوقت.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

سوف يتم صرف معاشات تكافل وكرامة يوم 15 سبتمبر المقبل وهو الموعد الرسمي لصرف معاشات برنامج تكافل وكرامة رسميا، حيث تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف معاشات تكافل وكرامة في منتصف كل شهر ميلادي عبر مكاتب البريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

ومن المقرر أن يتم صرف معاشات تكافل وكرامة يوم 15 سبتمبر، قبل بدء العام الدراسي الجديد والذي سوف يوافق رسميا يوم 21 سبتمبر المقبل 2024، لأكثر من 22 مليون مواطن، من خلال الاماكن المنوطة بصرف المعاشات.