منظمة الصحة العالمية توقف تقديم المساعدات الطبية لغزة.. تعرف على السبب


الاربعاء 10 يناير 2024 | 07:14 مساءً
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
العقارية

أعلنت منظمة الصحة العالمية مساء اليوم الأربعاء إلغاء المهمة التي كانت تقودها لتقديم المساعدات الطبية إلى قطاع غزة.

منظمة الصحة العالمية

ولفتت الصحة العالمية في بيان إلي توقف تقديم مساعدات لغزة بسبب مخاوف أمنية وأشار مدير منظمة الصحة العالمية الي ان إلغاء المهمة التي كانت تقودها المنظمة لتقديم المساعدات الطبية لغزة اليوم بسبب مخاوف أمنية.

ولفت إلي أنه بعد مرور 100 يوم على الحرب الوضع في غزة لا يمكن وصفه، وتقديم المساعدات الإنسانية في غزة لا يزال يواجه تحديات لا يمكن التغلب عليها.

وكان قد قال كريستيان ليندماير، المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية: إن الوضع في قطاع غزة سيئ إلى أقصى حد ويزداد سوءا، مشيرًا إلى انهيار النظام الصحي تماما.

نزوح الفلسطينيين لجنوب قطاع غزة

ولفت إلى أن 85% من الفلسطينيين في القطاع نزحوا إلى الجنوب ويحتاجون إلى المساعدات الإنسانية.

مستشفيات قطاع غزة

وأضاف "ليندماير" خلال تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن 21 مستشفى من أصل 36 في قطاع غزة لا تعمل، و15 تقدم الخدمة بشكل جزئي، ويحتاج جنوب قطاع غزة إلى مزيد من المستشفيات، كما أنّ أغلب المراكز الصحية تتعرض للقصف الإسرائيلي، موضحًا أنّ المصابين بقطاع غزة يصلون إلى المستشفيات في أوقات متأخرة، وتوجد صعوبة في علاجهم، وهناك 200 ألف حالة مصابة بأمراض تنفسية في غزة، وحالات أخرى مصابة بالجدري والإسهال.

ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأكد المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، أنه يجب إتاحة ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولا نستطيع إيصال أي لقاحات أو أدوية إلى الجرحى الفلسطينيين في غزة، جراء القصف الإسرائيلي، ويعتبر تنسيق عمليات الإخلاء من بعض المناطق في غزة، أصبح أمرا مستحيلا.