«saib» يحقق نمواً كبيراً ويفوز بجائزة النخبة لجودة العمليات


الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 | 03:22 مساءً
فهمي حنا رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لبنك saib
فهمي حنا رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لبنك saib
صفاء لويس

أفضل نجيب رئيس الجهاز التنفيذي لبنك الشركة المصرفية الدولية saib :

٩٧٠ مليون جنيه صافي ربح «saib» بنهاية سبتمبر ٢٠٢٣ بنمو ٢٨٪

٣١.٧مليار جنيه قروض البنك لعملائه بنمو ٩٪ خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر ٢٠٢٣

١٤٪  نمواً في محفظة الودائع بالجنيه لتسجل ٥٨ مليار جنيه.. والودائع بالعملات الأجنبية تسجل ٨٩١ مليون دولارًا

الجوائز التي حصدها مصرفنا خلال عام ٢٠٢٣ بمثابة شهادة ثقة على ريادتنا في الصيرفة الإسلامية

٥ أهداف رئيسية لاستراتيجية البنك في المسئولية المجتمعية تشمل الصحة والرياضة والتكافل والتعليم والبيئة

٣٩٪ نمواً في صافي الدخل من العائد بالعملة المحلية ليسجل ٢.٢ مليار جنيه .. ومن العملات الأجنبية يسجل ٣٠ مليون دولار بارتفاع ٣٦٪ 

لم يقتصر تفوقه على نمو أعماله فقط بل جاءت تلك الأعمال بأعلى جودة مصرفية دفعته نحو الفوز بجائزة النخبة لجودة العمليات، وخلال التسعة أشهر الأولى من عام ٢٠٢٣، أكدت مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال على تفوق بنك الشركة المصرفية العربية الدولية «saib» في مختلف الخدمات المصرفية، مستحقاً لمرتبته المتميزة على خارطة المصارف المحلية والإقليمية.

وقد عكست نتائج أعمال بنك saib مزيدًا من النمو مقارنة بالعام السابق، حيث حقق قفزات قوية في أرباحه المجمعة ليسجل صافي أرباح قبل الضريبة بقيمة ٩٧٠ مليون جنيه «المعادل لمبلغ ٣١.٤ مليون دولار أمريكي» خلال الفترة المالية المنتهية فى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ بنسبة نمو قدرها ٢٨٪ خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢.

وقد جاءت تلك الزيادة مدعومة بالارتفاع في إجمالى الودائع بالعملة المحلية بنسبة ١٤٪ لتبلغ ٥٨ مليار جنيه، أما على مستوى محفظة القروض، فقد ارتفع إجمالى القروض والتسهيلات للعملاء بالعملة المحلية بنسبة ٩٪ لتبلغ ٣١.٧ مليار جنيه بنهاية سبتمبر ٢٠٢٣.

وكشف أداء «saib» عن الثقة المتزايدة التي يحظى بها البنك من جانب مختلف فئات وشرائح العملاء، بعد أن واصل البنك ابتكار المزيد من الأدوات والحول المالية الجديدة لمواكبة التغيرات العالمية المتسارعة والتحولات الاقتصادية الكبيرة، ليجعل عملائه دائماً على قائمة أولوياته محققين أفضل العوائد والأرباح.

وللتعرف على مستهدفات البنك واستراتيجيته الجديدة في ضوء النتائج الحالية والتحولات الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد العالمي والمحلي، التقت «العقارية» بالرئيس التنفيذي المصرفي القدير أفضل نجيب رئيس الجهاز التنفيذي لبنك الشركة المصرفية الدولية saib، الذي تولى قيادة البنك قبل أسابيع قليلة، كاشفاً عن اعتزامه مواصلة تحقيق أفضل النتائج والعمليات خلال الفترة المقبلة.

وإلى المزيد من التفاصيل خلال الحوار التالي :

البداية دائماً من الواقع الملموس لنتائج الأعمال القوية التي حققها بنك «saib» خلال التسعة أشهر الأولى من عام ٢٠٢٣، فما هي أبرز مؤشرات هذه النتائج المتميزة؟

نتائج بنك الشركة المصرفية العربية الدولية «saib» لم تكن محض صدفة بل جاءت نتاج لاستراتيجية واضحة المعالم نجحت القيادة السابقة في تنفيذها بالتعاون مع نخبة متميزة من رؤساء القطاعات والموظفين، لذلك أظهرت القوائم المالية التي كشف عنها البنك بنهاية الـ ٩ أشهر الأولى من ٢٠٢٣ تطورًا في الأداء، حيث بلغ صافي الربح قبل الضرائب ٩٧٠ مليون جنيه «المعادل لمبلغ ٣١.٤ مليون دولار أمريكى» خلال الفترة المالية المنتهية فى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقابل ٧٦٠,٦ مليون جنيه «المعادل لمبلغ ٣٨.٩ مليون دولار أمريكى» بنسبة نمو قدرها ٢٨٪ خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢.

وقد بلغ صافي الربح ٥٨٨ مليون جنيه أي «المعادل لمبلغ ١٩ مليون دولار أمريكي» خلال الفترة المالية المنتهية فى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقابل ٥١٨ مليون جنيه أي «المعادل لمبلغ ٢٦.٥ مليون دولار أمريكي» في نهاية سبتمبر ٢٠٢٢.

وارتفع إجمالى الودائع بالعملة المحلية بنسبة ١٤٪ لتبلغ ٥٨ مليار جنيه فى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقارنة بـ ٥١ مليار جنيه في نهاية ديسمبر ٢٠٢٢، وارتفع إجمالى الودائع بالعملات الاجنبية بنسبة ٠.٢٪ لتبلغ ٨٩١ مليون دولار أمريكي فى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقارنة بمبلغ ٨٨٩ مليون دولار أمريكى بنهاية ديسمبر ٢٠٢٢، وبلغت إجمالى ودائع العملاء مقومة بالعملة الأجنبية ٢.٨ مليار دولار أمريكي في ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقارنة بمبلغ ٢.٩ مليار دولارأمريكى فى نهاية ديسمبر ٢٠٢٢.

أما على مستوى محفظة القروض، فقد ارتفع إجمالى القروض والتسهيلات للعملاء بالعملة المحلية بنسبة ٩٪ لتبلغ ٣١.٧ مليار جنيه في ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقارنة بمبلغ ٢٩ مليار جنيه فى نهاية ديسمبر ٢٠٢٢، وانخفض إجمالى القروض والتسهيلات للعملاء بالعملات الأجنبية بنسبة ٨٪ لتبلغ ٤٧٥ مليون دولار أمريكي فى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقارنة بمبلغ ٥١٤ مليون دولار أمريكى بنهاية ديسمبر ٢٠٢٢.

وبلغ إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء مقوما بالعملة الأجنبية ١.٥ مليار دولار أمريكي في ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقارنة بمبلغ ١.٧ مليار دولارأمريكي في نهاية ديسمبر ٢٠٢٢، وبلغت نسبة إجمالى القروض والتسهيلات للعملاء إلى ودائع العملاء ٥٤.٢٥٪ فى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقارنة ٥٧.٣٥٪ .

النتائج الإيجابية لم تقف عند هذا الحد فقط حيث ارتفع صافي الدخل من العائد بالعملة المحلية بنسبة ٣٩٪ ليحقق ٢.٢٢ مليار جنيه حتى ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقابل ١.٦ مليار جنيه خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢، وكذلك ارتفع صافى الدخل من العائد بالعملة الأجنبية بنسبة ٣٦٪ ليحقق ٣٠ مليون دولار أمريكى حتي ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقابل ٢٢ مليون دولار أمريكى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢.

فى حين ارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بالعملة المحلية بنسبة ١٣٪ ليحقق ٣٥٩ مليون جنيه حتي ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقابل ٣١٧ مليون جنيه خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢، كما ارتفع صافي الدخل من الأتعاب بالعملة الأجنبية بنسبة ١١٨٪ ليحقق ٥٤١ ألف دولار أمريكي حتي ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقابل ٢٤٨ ألف دولار أمريكي خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢.

وسجل صافى إيرادات النشاط بالعملة المحلية ارتفاعًا قدره ٣٣٪ ليحقق ٢.٦٥ مليار جنيه حتي ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقابل ٢ مليار جنيه خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢، كما إرتفع صافى إيرادات النشاط بالعملة الأجنبية بنسبة ١٦٪ ليحقق ٣٤.٤ مليون دولار أمريكي حتي ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ مقابل ٢٩.٧ مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢.

واستمرارًا لسياسة البنك التحوطية قام البنك خلال التسعة أشهر الأولي من عام ٢٠٢٣ بتدعيم مخصص الخسائر الإئتمانية المتوقعة بمبلغ ٢٠.٥ مليون دولار أمريكي مقابل ١٥.٢ مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة المالية من العام السابق ٢٠٢٢.

التوسع والانتشار الجغرافي سواء بزيادة عدد الفروع أو ماكينات الصراف الآلي أمرًا هامًا في استراتيجية أي بنك لتحقيق هدفين هما التواجد بالقرب من عملاء البنك وفي نفس الوقت توسيع قاعدة العملاء بضم أخرين، فما هي الجهود التي يبذلها «saib» في هذا الجانب؟

سوف نستمر في وضع العميل على قائمة أولويات البنك، ولن نألوا جهدًا في التوسع للتواجد بالقرب من عملائنا حيث توفير المزيد من الفروع وماكينات الصراف الآلي ATM، وهو ما يعزز بدوره انضمام عملاء جدد إلى قائمة البنك.

وخلال التسعة أشهر الأولى من عام ٢٠٢٣، نجح البنك في زيادة شبكة فروعه بافتتاح فرعين الأول فرع الطيران بمحافظة القاهرة والفرع الثاني فرع الجمهورية بمحافظة بورسعيد، وبذلك بلغ عدد الفروع ٤١ ، كما تم زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي لتصل إلى ١٤٣ ماكينة صراف آلى فى نهاية سبتمبر ٢٠٢٣.

الشمول المالي ورقمنة المدفوعات واحدة العناصر الهامة بسياسة البنك المركزي في الفترة الماضية، ما هي أبزر آليات «saib» لتحقيق هذا المستهدف والنهوض بهذا الجانب؟

بنك saib يسعى دائماً إلى تعزيز الشمول المالي وتشجيع التحول نحو اقتصاد رقمي شامل في مصر لضم المزيد من الشرائح المجتمعية لمنظومة القطاع المصرفي ، وقد اتخذنا خطوات فاعلة في هذا الجانب كان أخرها الشراكة التي وقعناها مع ماستركارد لتعزيز رقمنة المدفوعات والشمول المالي وبموجبها اختار البنك شركة ماستركارد كشريك في مجال المدفوعات بهدف تنويع محفظة منتجاته، ورقمنة المدفوعات، وتوفير مجموعة واسعة من الخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وستمكن هذه الشراكة مع ماستركارد البنك من التوسع في تقديم الخدمات الرقمية ودعم التحول الرقمى، بما يضمن مواكبة التطور في هذا المجال، الأمر الذي يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة، ويعد هذا البروتوكول استكمالاً للنجاحات السابقة بين بنكsaib وشركة ماستركارد للتعاون فى مختلف مجالات الدفع الإلكتروني.

وسيعمل بنك saib ، بالتعاون مع ماستركارد، على تقديم خدمة «المدفوعات المشفرة»؛ وهي تكنولوجيا متقدمة تتيح إجراء المعاملات بصورة آمنة وسريعة وسلسة عبر مختلف الأجهزة. كما سيقدم البنك وماستركارد برامج ائتمانية صغيرة مصممة خصيصا للشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يسمح بإضافة مزيد من نقاط اتصال الدفع بما يتماشى مع إستراتيجية الشمول المالي للبنك المركزي المصري. وستقدم ماستركارد أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات المتقدمة في مجال الأمن السيبراني والتي تدعم أمن المدفوعات في البنك اعتمادا على أدوات الرقابة الحديثة.

وتتيح هذه الشراكة لكل من ماستركارد وبنك saib إمكانية تقديم ابتكارات جديدة مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة للقطاع التجاري والشركات الصغيرة، كما سيعملان أيضا على إتاحة حلول دفع وخدمات جديدة تلبي الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين في مصر.

وهذه الشراكة بين ماستركارد وبنك saib تأتي استكمالا لمشروعات تعاون ناجحة بدأت منذ عام ٢٠١٨، أتاحت للبنك تقديم حلول دفع مبتكرة وبسيطة وآمنة، مثل SAIB Payband، وقد لعبت هذه الحلول دورًا فعالًا في تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي النابض بالحياة في مصر.

وفي نفس السياق، وقع saib وشركة مصر لتأمينات الحياة اتفاقية تسمح للشركة من خلالها التسويق لخدماتها وبرامجها التأمينية وتقديمها لعملاء البنك لكافة فئات المجتمع من خلال فروعه المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وأنا أرى أن البرامج التأمينية التي سيتم تقديمها من خلال هذه الاتفاقية تعزز خطة البنك الإستراتيجية لتلبية كافة احتياجات عملائه من كافة شرائح المجتمع، وتهدف لتقديم الحماية والاستثمار للعميل عند انتهاء الوثيقة، مما يساهم في تحقيق أهداف الشمول المالى.

المسئولية المجتمعية أحد الجوانب الهامة في سياسة أي بنك فهي بمثابة إلتزام واضح نحو المجتمع للمساهمة في تنميته وتطويره، ما هي المحاور التي اعتمد عليها « saib» لتحقيق هذا الهدف؟

دون أدنى شك، سوف نواصل التزامنا نحو مجتمعنا الذي نعمل فيه كجزء لا يتجزأ من أولويات البنك، وتنقسم المسئولية المجتمعية لدى «saib» إلى ٥ أهداف رئيسية وهي الصحة والرياضة والتكافل والتعليم والبيئة.

وفي مجال الصحة قام بنك saib بتقديم الدعم لمؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى لافتتاح المرحلة التالية لمستشفى بهية بالشيخ زايد، كما قدم البنك الدعم لكلية طب القصر العينى لتقديم خدمة جراحات العيون مجانا للمواطنين، كما وقع البنك أيضًا بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بقيمة ثلاثة ملايين جنيه، تتضمن تقديم الدعم للمؤسسة لإنشاء إحدى غرف الأشعة والكشف بمركز مجدي يعقوب العالمي للقلب الجديد بالقاهرة، بالإضافة إلى دعم عدد من عمليات القلب المفتوح وتقديم التدريب لثمانية ممرضات لمدة عام كامل. يأتي هذا التعاون في إطار الجهود المستمرة لبنك saib لخلق القيمة المضافة في المجتمعات التي يعمل بها، ودعم شتى المجالات في إطار المسئولية المجتمعية.

وفي المجال الرياضى تعاون البنك مع وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم المالى لأحد أبطال السباحة من مصابى الخدمة العسكرية لمحاولة عبور بحر المانش تتابع وهي أول محاولة في العالم من هذا النوع - بالإضافة إلى توقيع عقود رعاية لعدد من الأبطال الرياضين بهدف مساندتهم في التدريبات والإشتراك في بطولات دولية وعالمية استعداداً لإولمبياد وبارالمبياد باريس ٢٠٢٤، وكذلك تنفيذ مبادرة ٣٠ يوم تحدي للعام الثاني على التوالي والذي يشجع جميع فئات المجتمع على ممارسة الرياضة

وفي مجال التكافل وقع البنك بروتوكول تعاون مع مؤسسة بنك الطعام المصري يقوم البنك من خلاله بدعم وتمكين صغار المزارعين من خلال المشاركة في مشروع «التمكين الإقتصادي» في محافظة البحيرة مع استمرار المبادرة السنوية للسنة الخامسة التى ينفذها البنك لتوفير الوجبات اليومية طوال الشهر الكريم.

وفي مجال التعليم وقع بنك اتفاقية تعاون مع مؤسسة السويدى إليكتريك لرعاية طالبات من الالكترونيات الصناعية واللوجيستيات من أكاديمية السويدي الفنية لمدة ثلاث سنوات وذلك لما يوليه البنك من أهمية خاصة لدعم المبادرات التعليمية التي تعمل على ربط التعليم بسوق العمل لمساندة مساعى الدولة نحو تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ وذلك في إطار حرص البنك على دعم المرأة مما يحقق إستقرار المجتمع ونموه.

وفي المجال البيئي، وقع البنك بروتوكول لإنشاء محطة تنقية مياه بتكنولوجيا الترشيح الطبيعى RBF بقرية الصعايدة مركز الزينية بمحافظة الاقصر، لدعم التنمية المتكاملة، وتطوير وتحديث القرى الأكثر احتياجا بمحافظة الاقصر، وتنفيذ محطة تنقية مياه بإستخدام تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار بإعتبارها تقنية خضراء لا تستخدم أى مواد كيماوية في تنقية المياه، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتوصيل المياه للأسر الأولى بالرعاية فى قرى محافظة الأقصر، ورفع الوعي البيئي والصحي للفئات المستهدفة خاصة الأطفال وأسرهم.

«ذوي الهمم» أولتهم الدولة أهمية كبيرة فما هو الدور الذي قام به saib في هذا الشق تماشيًا مع سياسة الدولة في دعم هذه الفئة الهامة؟

نحرص كل الحرص على مواصلة العمل في ضوء سياسات وتوجيهات البنك المركزي الرامية إلى تمكين ذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم الفعالة في المجتمع، وقام بنك saib بالانتهاء من تنفيذ مشروع «تيسير حصول ذوي الهمم على المنتجات والخدمات البنكية»، والذي يتيح لهم الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال تجربة بنكية مميزة.

حيث تهدف استراتيجة بنك saib للشمول المالي إلى تعزيز خدماته بما يلبي كافة احتياجات فئات المجتمع، ويعمل على تيسير كافة الصعوبات التي قد تواجه العملاء من ذوي الهمم بما يمنحهم تجربة مصرفية متميزة باعتبارهم جزءً لا يتجزأ من المجتمع، ويأتي ذلك دعما لجهود الدولة التي تحث على تحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة لتلك الفئة والعمل على دمجهم في المجتمع؛ بما يساعدهم على الوصول إلى مستوى حياة أفضل تحقيقا للشمول المالي.

وشملت خطة البنك لتنفيذ مشروع التيسير لذوي الهمم : تهيئة البنية التحتية، وتوفير الحلول التكنولوجية والرقمية، وإعداد الكوادر البشرية، وتعديل السياسات والإجراءات الداخلية لخدمة ذوي الهمم مما يُمكن ذوي الهمم من الإندماج في المجتمع تعزيزاً للشمول المالي.

كما تضمنت تدريب كوادر متخصصة من موظفي الفروع للتواصل الفعال مع العملاء ذوي الهمم وتقديم الخدمات والمنتجات بشكل مفصل بتوفير التدريب اللازم لموظفي البنك كالتدريب على لغة الإشارة وقراءة كافة الشروط والأحكام المدونة بالعقود المبرمة الخاصة بالمنتجات والخدمات للعملاء وتخصيص مكتب لإستقبالهم، كما تم تجهيز بعض فروع البنك مثل المساحة، والمعادى، وشبين الكوم، والمحلة، والأقصر بما يتناسب مع ذوي الهمم مثل توفير ممرات صاعدة لسهولة وصولهم إلى الفرع وماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى توفير الأبواب التي تفتح بشكل تلقائي وتوسيع مساحات المداخل بفروع البنك كذلك توفير مصاعد في بعض الفروع ذات الطوابق المتعددة.

هذا، وقد نجح البنك في ترجمة نماذج فتح الحسابات وكافة العقود وطلبات المنتجات والخدمات المصرفية المختلفة بلغة برايل، للتسهيل على ذوي الإعاقة البصرية سواء في قراءتها أو التعرف عليها بأنفسهم.

وتأكيدًا على أهمية التواصل الفعال مع العملاء من ذوي الهمم، فقد حرص البنك على إطلاق تطبيق Website Content Accessibility Guidelines Software (WCAG) وهو تطبيق يقوم بتحويل النصوص المكتوبة إلى ناطقة لمساعدة ذوى الإعاقة البصرية في الاطلاع على منتجات وخدمات البنك وكافة الشروط والأحكام على الموقع الالكتروني.

كما يقوم البنك بالتواصل مع العميل الكفيف بشكل دورى ومنتظم للتأكد من قيامه بالعمليات التي تمت على حسابه أو من عمليات السحب النقدى التي تمت من مكينات الصراف الآلى، والتي قام البنك بإتاحة ١٠٪ من إجمالي عدد ماكيناته وتجهيزها بتقنيات خاصة لتسهيل الخدمات المصرفية للعملاء من ذوي الهمم مثل تزويدها بسماعات، وإضاءة ملائمة وواضحة، ولوحة مفاتيح ذات أرقام بارزة ومتباعدة مع توضيح أماكن تواجدها على قنوات البنك الالكترونية وتمييزها بوضع لاصقات إرشادية عليها.

وللتسهيل على العملاء من ذوي الهمم، تم تحديث نظام قاعدة بيانات البنك، حيث تم إضافة تعريف وتصنيف فئة ذوي الهمم وفقًا للتقرير الطبي أو البطاقة المستخرجة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى قبول الختم والبصمة كبديل للتوقيع على كافة الإجراءات البنكية الخاصة بهم، وتوفير خدمة المحادثات عن طريق saib WhatsApp for business والذى بدوره يتيح للعميل خاصية التحدث بشكل مباشر مع أحد ممثلى خدمة العملاء، بالإضافة إلى إصدار فيديو مترجم بلغة الإشارة يشرح بشكل تفصيلى المنتجات والخدمات التى يقدمها البنك ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

أما عن الحفاظ على سرية التعاملات المالية لذوي الهمم، فيتم توثيق جميع المعاملات المصرفية التي يقوم بها العملاء من ذوي الإعاقة البصرية والسمعية بالصوت والصورة وذلك للتعاملات التي تتم داخل الفرع وبالشكل المباشر واتاحتها في أي وقت.

الحصول على الجوائز الدولية يشير إلى الكثير من نقاط التميز، وقد حصل saib على جائزة « JP Morgan» في جودة العمليات، فماذا يعني حصول البنك على هذه الجائزة المتميزة؟

الجائز التي حصل عليها البنك هي «جائزة النخبة لجودة العمليات لعام ٢٠٢٢» وقدمتها المؤسسة المصرفية العريقة «JP Morgan» جي بي مورجان، وذلك في فئة المدفوعات MT ١٠٣ بنسبة دقة ٩٩.٦٣٪، وبما أن جي بي مورجان يصنف على أنه واحدًا من أكبر البنوك عالمياً من حيث القيمة السوقية كما أنه يمارس أعماله في أكثر من ١٠٠ دولة حول العالم فهذا تكريم له مذاق خاصًا وهو نتاج طبيعي لنجاح saib في الحفاظ على المستوى المميز للخدمات والعمليات التي قدمها على مدار العام في مجال التحويلات المالية، والتي تعكس التزام البنك بمعايير رفيعة للجودة، كما أنها تعكس أيضًا جهود البنك المستمرة واستراتيجيته لتقديم الخدمات المالية بأعلي معايير الجودة والدقة التزامًا من مصرفنا نحو عملائه.