"سيرا القابضة" السعودية تعتزم استثمار 5.5 مليار جنيه بمشروع فندقي في مصر


الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 03:42 مساءً
سيرا القابضة السعودية
سيرا القابضة السعودية
محمد صبحي

تعتزم مجموعة "سيرا القابضة" السعودية، ضخ 5.5 مليار جنيه لإنشاء مشروع سياحي تجاري على نيل القاهرة، خلال النصف الثاني من العام 2024.

وحصلت "سيرا القابضة" على قطعتي أرض بالقاهرة، مطلة على النيل في عام 2002، بمساحة 9.5 ألف متر مربع، في مزاد عالمي، وسددت 73 مليون جنيه، إلا أن الشركة تأخرت في عمليات تنفيذ المشروع، وهو الأمر الذي رفضت معه محافظة القاهرة تسليم الأرض إلى الشركة، بحسب "الشرق".

وبعد منازعات قضائية بين الشركة ومحافظة القاهرة، تم الاتفاق على تسوية النزاع وتسليم الأرض خلال أشهر قليلة.

وأوضح مصدر مطلع على الملف، أن التسوية بين الشركة والحكومة تتضمن سداد عشرات الملايين من الجنيهات، وأن المشروع سيجمع بين الشق السياحي والتجاري، استغلالاً لموقعه على نيل القاهرة وقربه من المناطق الأثرية في غرب المدينة وشرقها.

مدة تنفيذ المشروع

وأضاف المصدر، أن الشركة ستمول المشروع من مواردها الذاتية، وتتراوح مدة تنفيذه بين 3 إلى 4 أعوام، لإنشاء فندق يوفر خدمات سياحية بمستوى عالٍ من الجودة.

وتمتلك مجموعة "سيرا القابضة للسفر" السعودية "الطيار سابقاً" قريتين سياحيتين في منطقة العين السخنة المطلة على خليج السويس شرق العاصمة المصرية القاهرة، كما تمتلك شركة النيل للطيران.

وتأمل مصر الوصول بالحركة السياحية بنهاية العام الجاري إلى 15 مليون سائح لتتجاوز الأعداد المحققة في 2010 والتي سجلت 14.7 مليون وهو أعلى رقم تم الوصول إليه.