لاشين: لافيردي باعت 70% في مشـــــروعي «La Verde Cassette» و«La Verde New Capital» بالعاصمة الإدارية


الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:59 مساءً
مشروع La Verde New Capital
مشروع La Verde New Capital
صفاء لويس

في وقت قصير خاضت غمار التحدي متسلّحة بالطموحات والتوسع العمراني، صنعت لنفسها مكانة في السوق العقاري من خلال اهتمامها بأدق تفاصيل القطاع وبتطوير وتحديث جودة الحياة في المجتمعات العمرانية، سعت إلى تخليق مجتمعات سكنية مبتكرة ومتكاملة الأركان ودخلت في شراكات مع كبرى الشركات والعلامات التجارية البارزة، إنها شركة التطوير العمراني لافيردي التي نجحت في اختيار مواقع فائقة التميز وحرصت على تقديم منتجًا عصريًا يتوافق مع رغبات وتطلعات العملاء، وبنظرة مستقبلية ثاقبة سطّرت من اسمها علامة تجارية مضيئة في السوق العقاري ككل.. وعلى مدار 5 سنوات استطاعت «La Verde» بقياداتها الشابة جذب أنظار القطاع برمته لمشروعاتها التي دائما ما تميزت بها، بل أصبحت منتجاتها يُشار إليها بالبنان.

شركة La Verde

حاورت «العقارية» إبراهيم لاشين رئيس مجلس إدارة الشركة للبحث في أسرار وطرق النجاح التي استطاع من خلالها الدخول بين عمالقة السوق في العاصمة الإدارية بل ومكنته من المنافسة والريادة، وقال إنه يدرس عددًا من الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي ووصفه بأنه قبلة لمطوري القطاع العقاري وكشف أن شركته تتطلع للتوسع بمشروعاتها في العديد من الأماكن وأبرزها شرق وغرب القاهرة، ولديها خطة طموحة لتوصيل فكرها العمراني إلى 27 محافظة.

وإلى جانب من الحوار..

هل شركة «La Verde» ملتزمة بالجداول الزمنية للتنفيذ والتسليم؟

بالطبع ملتزمون بالجداول الزمنية حفاظًأ على الثقة المبنية بيننا وبين عملائنا، وتستعد الشركة لتسليم عدد من الوحدات خلال الفترة القادمة ، كما تمكنت الشركة بيع حوالي 70% في مشـــــروعي «La Verde Cassette» و«La Verde New Capital» بالعاصمة الإدارية.

La Verde New Capital

وتمتلك الشركة مشروع «La Verde New Capital» أول كمبوند متكامل على مساحة 35 فدانًا وباستثمارات تقدر بحوالى 6 مليارات جنيه ويقع في منطقة R8 بالعاصمة الإدارية.

ولدى الشركة مشروعها الثاني في العاصمة الإدارية «La Verde Cassette» أول كمبوند فيلات بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 55 فداناً بمنطقة R8، باستثمارات إجمالية للمشروع ستصل لنحو 5مليارات جنيه، وبنسبة بنائية لا تتعدى 10% من إجمالي مساحة المشروع، حيث إن استراتيجية «La Verde» في التعمير تركز على زيادة المساحات الخضراء بشكل مميز.

تتجه معظم الشركات العقارية للاحتفاظ بقرابة الـ 30% من منتجاتهم كأصول للشركة وأداة تحوط ضد الأزمات.. هل تتفق مع هذا الفكر وتتبع نفس الاستراتيجية؟

أرى أنه من الصعب على الجيل الثاني من الشركات العقارية تنفيذ مثل هذه النظرية في الوقت الحالي، نظرًا لقلة مخزون المشروعات، وانعدام رفاهية الاحتفاظ بنسبة من إجمالي عدد المنتجات العقارية نظرًا لصعوبة تغطية التكلفة الإجمالية للمشروع.

ومع ذلك فإن كبرى شركات السوق متاح لهم الاحتفاظ بنسبة من إجمالي وحدات المشروعات بل في استطاعتهم الاحتفاظ بمشروعات بأكملها، وذلك نظرًأ لتمتعهم بالملاءة المالية التي تضمن لهم تغطية التكالف الإنشائية.

هل هناك تصحيح لأسعار المتر في العاصمة الإدارية؟ أم ما زالت الفجوة السعرية موجودة حتى الآن؟

بالطبع هناك تصحيحات لسعر المتر في العاصمة الإدارية نظرًا لاستقرار العرض والطلب على ما كان السعر عليه في الطرح الأول لمشروعات العاصمة، حيث عرضت الشركات منتجاتها في وقت واحد، فبدأت الشركات في خفض الأسعار على نسبة بسيطة من منتجاتها في سبيل خلق فرصة وميزة تنافسية بين الشركات، ولكن الان تلاشت هذه الظاهرة.

غالبية شركات التطوير داخل العاصمة الإدارية خرجت للمدن الساحلية خلال الفترة الماضية.. هل تخطط «La Verde» للخروج للساحل الشمالي حاليًا؟

بالفعل ندرس حاليا عددًا من الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي، والذي أصبح قبلة لمطوري القطاع العقاري، وأيضًا قبلة للعملاء من جميع أنحاء الجمهورية، على أن لاتقل مساحة الأرض عن 50 فدانا ولا تزيد عن 100 فدان، على أن يتم حسم الموقف آخر العام الحالي 2023.

وأيضًا تتطلع «La Verde» للتوسع بمشروعاتها في العديد من الأماكن منها منطقتي شرق وغرب القاهرة، ولديها خطة طموحة لتوصيل فكرها العمراني لـ 27 محافظة.

ما هي استراتيجية الشركة التنفيذية والبيعية ؟ وما هي أهداف الشركة المستقبلية؟

تتبع «La Verde» أسلوب سرعة التنفيذ، حيث تخطت نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية في مشروع «La Verde New Capital» الـ 45%، وأيضًا في مشروع «La Verde Cassette» وصلت نسبت الإنشاءات به لـ 35%، وهو ما يفيد التزامنا بجداول التنفيذ، غير أننا نتبع أيضًا سياسة التباطؤ في البيع.