العضو المنتدب لـ «المعادي للتنمية والتعمير»: القطاع العقاري المصري متماسك ولديه القدرة على الصمود


الخميس 22 سبتمبر 2022 | 04:52 مساءً
المهندس محمد عبد الكريم
المهندس محمد عبد الكريم
صفاء لويس

أكد المهندس محمد عبد الكريم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «المعادي للتنمية والتعمير»، أن القطاع العقاري المصري قطاع متماسك، ولديه قدرة كبيرة على الصمود دائمًا وتجاوز الأزمات والتحديات، منها الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على اقتصادات العالم بأسره بما فيهم الاقتصاد المصري.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ «المعادي للتنمية والتعمير» في تصريحات خاصة لـ"العقارية": نؤكد ثقتنا في قدرة الاقتصاد المحلي على تجاوز تلك العقبات، وتحقيق المزيد من الانطلاق في ظل الطلب الكبير على الوحدات العقارية السكنية واستمراره دون توقف مهما كانت التحديات.

وأضاف عبدالكريم أنه كما هو معروف فإنه مع ارتفاع معدلات التضخم يلجأ المواطن إلى شراء العقار بشكل أكبر، من أجل الاحتفاظ بقيمة المدخرات والاعتماد على العقار كملاذ آمن في أوقات الأزمات، حيث إن أصحاب الفوائض المالية الذين كانت لديهم رغبات في حيازة العقار سارعوا إلى اتخاذ قرار الشراء، وذلك قبل أن تشهد الأسعار مزيدًا من الارتفاع.

وأشار المهندس محمد عبد الكريم إلى من المتوقع أن تنمو أرقام مبيعات الشركة اعتبارًا من الربع الرابع من 2022 والربع الأول من 2023، ويظل القطاع العقاري من بين القطاعات الأكثر أمانًا.

وبشأن تأثر القدرة الشرائية للعملاء بارتفاع الأسعار، رد العضو المنتدب «المعادي للتنمية والتعمير» قائلًا: من الطبيعي أن يُعيد كل فرد أولوياته في ظل زيادة المصروفات المعتادة والأساسية لحياته، ليقرر الاستثمار في شراء عقار أو تبديل العقار بجديد من عدمه، كما أن تذبذب أسعار مواد البناء يساهم في زيادة ارتباك سوق العقارات سواء من جهة المطورين أو العملاء.

واستطرد قائلًا: لذلك أنشأت شركة المعادي للتنمية والتعمير، لجنة للاستثمار للإشراف على دراسة فرص الاستثمار المتاحة ونوعيتها في ظل الظروف الراهنة وفق الاشتراطات المحددة؛ بالإضافة إلى مشاركة شركات التطوير الخاصة في مشاريعها الحالية والمطروحة ورفع كفاءة الشركات المنفذة. 

المهندس محمد عبد الكريم