100 إشعار بالتسريح لموظفي الملك تشارلز الثالث.. ما القصة؟


الخميس 15 سبتمبر 2022 | 01:21 صباحاً
الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث
وكالات

ينتقل الملك تشارلز الثالث، بشكل رسمي إلى قصر باكنجهام، ما يعني أنه لن يستخدم قصر "كلارنس هاوس"، منزله السابق في لندن، بعد الآن، ومن الواضح أنه لا يخطط لاصطحاب موظفيه السابقين معه إلى القصر الجديد.

كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن العشرات من موظفي القصر قد تلقوا «إشعار تسريح»، وقام كبير مساعدي الملك، السير كلايف ألدرتون، بتسليم إشعارات لما يصل إلى 100 موظف الإثنين 12 سبتمبر ، بما في ذلك فريق الاتصالات في كلارنس هاوس، والعديد من قسم السكرتارية الخاصة، وموظفي الأسرة، والمكتب المالي.

وأوضحت الجارديان أنه سيبقى الموظفين الذين يقدمون "الدعم والنصيحة الشخصية المباشرة والوثيقة" لتشارلز وكاميلا، وسيحصل الموظفون الذين تم تسريحهم عن العمل على المساعدة في العثور على وظائف جديدة ودفع تعويضات زائدة عن الحاجة أو ما يعرف أيضاً باسم "حزمة الإقالة".

وصرح متحدث باسم قصر كلارنس هاوس لصحيفة الجارديان، بأنه «بعد أحداث الأسبوع الماضي، سيتوقف كل من أمير ويلز السابق ودوقة كورنوال السابقة عن استخدام قصر كلارنس هاوس، ووفقاً لما يقتضيه القانون، فستتم عملية التشاور على البقاء أو التسريح فيما يخص الموظفين، لقد قدم موظفونا خدمة طويلة ومخلصة، وعلى الرغم من أنه لا مفر من بعض حالات التسريح، فإننا نعمل بشكل عاجل لتحديد الأدوار البديلة لأكبر عدد من الموظفين».