نائب رئيس البريد: نمتلك 4200 فرع على مستوى الجمهورية


الثلاثاء 16 اغسطس 2022 | 02:31 مساءً
هيئة البريد
هيئة البريد
العقارية

قال خالد إمام نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد للشمول المالي، إن البريد المصري يمتلك نحو 4200 فرع، بجانب السيارات المتنقلة و4 آلاف ماكينة، كما يبلغ عدد المترددين يوميًا على مكاتب البريد نحو مليون شخص.

وأضاف خلال مشاركته بفعّاليات النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية في الخارج، أنه تم تم إنشاء نيابتين؛ الأولى للشمول المالي والتحول الرقمي، وشهدت تطورًا كبيرًا خلال العامين الماضيين وتطورت المنتجات، للوصول لأكبر عدد من العملاء، كما تم طرح تطبيق لسداد الفواتير والمعاملات البيعية من خلال الهواتف المحمولة.

وأكد سعي الهيئة دائمًا للوصول لأكبر قدر ممكن من المواطنين، سواءً من خلال الاستثمار، والحسابات الجارية ذات العائد المتنوعة ومنها ذات عائد يومي.

وكشف عن أنه تم إصدار خدمة Visa Direct تُسهّل التحويلات من الخارج، ليُمكن سحب الأموال منها، ويتم السحب بالجنيه وتخصم رسوم التحويلات الأساسية، دون زيادة وذلك من خلال شبكة اتحاد البريد العالمية.

أجندة المؤتمر

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، والذي ينعقد بحضور 346 مشاركا من 45 كيانًا مصريًا بالخارج من 38 دولة حول العالم.

ويضع المؤتمر على أجندة أعماله، الترويج للاستثمار العقاري في مصر، وفقًا لرؤية رئيس الجمهورية، إلى جانب التعريف بما تم في مصر من إنجازات منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، بإطلاق مشروعات تنمية البنية التحتية وتهيئة البيئة التشريعية لجذب المستثمرين.

محاور المؤتمر

ويشهد المؤتمر تعاونًا بين جميع مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المصريين بالخارج في كل المجالات، ويرتكز على ثلاثة محاور: «الاقتصادي، الثقافي، الخدمي»؛ حيث يتناول المحور الاقتصادي الشق الذي يهم المصريين بالخارج، مثل خدمات البنوك وفرص الاستثمار في مصر، سواء عقاري أو تجاري أو صناعي، فيما يتناول المحور الثقافي عقد سلسلة من الندوات الثقافية والأنشطة الرياضية لأبناء الجاليات المصرية حول العالم، للتعريف بما تحقق من إنجازات في الدولة المصرية.

أما المحور الخدمي، فيتناول موضوعات هامة مثل التغطية التأمينية والمساندة القضائية وتحويل التأمينات، معربة عن تطلعها لخروج هذا المؤتمر بنتائج ملموسة ومفيدة بالنسبة للمصريين بالخارج.

جدول أعمال المؤتمر

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسة افتتاحية يعقبها ثلاث جلسات، الأولى بعنوان «المشروعات القومية وفرص الاستثمار العقاري في مصر»، والثانية بعنوان «خدمات الأحوال المدنية والتجنيد للمصريين بالخارج»، والثالثة بعنوان «تطوير التعليم وأول تأمين على المصريين بالخارج»، ومن المقرر بث كافة جلسات المؤتمر مباشرة عبر الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كما سيستقبل فريق الوزارة كل الأسئلة من مواطنينا بالخارج ويقوم بنقلها للمتحدثين في ختام كل جلسة.