وظائف دائمة جديدة بميناء دمياط لقيادة القاطرات.. اعرف التفاصيل


الاثنين 08 اغسطس 2022 | 02:52 صباحاً
ميناء دمياط
ميناء دمياط
العقارية

كشفت هيئة ميناء دمياط عن حاجتها لتعيين 4 مرشدين من ذوي المستوى الأول بالميناء، على أن تكون وظائف دائمة بالميناء خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن شروط شغل الوظيفة تشمل الحصول على شهادة ربان أعالي بحار ومزاولة أعمال الملاحة على السفن بهذه الصفة لمدة لا تقل عن عامين أو قضاء مدة بينية قدرها 4 سنوات على الأقل في ظيفة مرشد ثان، والعمل على السفن حتى حمولة كلية قدرها 40 ألف طن.

واشترطت هيئة الميناء اجتياز الاختبار المقرر لهذه الوظيفة أمام لجنة امتحان المرشدين بالهيئة، واختبار الدورات التدريبية التي تتيحها الهيئة في مجال الارشاد والملاحة، وقدرة على قيادة السفن وفقا للحمولات المخصصة لهذه الوظيفة، وأن يكون لائقا طبيا.

ووفقا لمنشور صادر عن رئيس هيئة الميناء اللواء أحمد حواش، فان تلك الوظيفة تختص بارشاد السفن في البواغير والممرات الملاحية بميناء دمياط وتراكيها على الارصفة واستقبالها بالمخطاف.

وأوضح مصدر مسئول بهيئة الميناء أنها تلقت العديد من الطلبات من العاملين بالسوق الملاحي، بعد أن أعلنت الهيئة خلال مايو الماضي عن حاجتها لشغل بعض الوظائف (بعقد مؤقت) للعمل على الوحدات البحرية المختلفة التابعة لها خاصة من القاطرات.

وأكد أن الهيئة طلبت الوظائف بالعمل بنظام الورادي والتي تقدم لها ما يزيد عن 1600 فردا بين فني بحري، وقائد قاطرة، وفني ميكانيكي بحري، وفني كهرباء، ويأتي هذا استنادًا لأحكام لائحة الموارد البشرية والقواعد المنظمة بهيئة ميناء دمياط دون التزام بالتثبيت وعلى ضوء أحكام قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم (35) لسنة 2019 بشأن معايير الوظائف.

وشملت الوظائف المطلوبة، حسب منشور هيئة ميناء دمياط، 12 قائد قاطرة بحرية، بشرط أن يكون حاصلًا على شهادة ربان أعالي بحار، أو ضابط ملاحة ثان، بحيث تكون معتمَدة من المجلس الأعلى للجامعات، كما يشترط اجتياز الاختبار التحريري والشفوي والفني والسباحة أمام اللجنة المشكلة لهذا الشأن، كما لا يزيد سن المتقدم عن 45 سنة.

يذكر أن هذه الوظيفة تقع بالإدارة العامة للقاطرات واللنشات والروافع بالإدارة المركزية للخدمات البحرية التابعة لنائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، على أن يختص شاغل تلك الوظيفة بقيادة القاطرات بهدف مساعدة السفن في كل أحوال الطقس والمناورة على الأرصفة أو خروجها أو تحركاتها بالميناء.

وتتضمن الوظائف 20 فنيًّا بحريًّا مؤهل فني صناعي فوق متوسط أو متوسط ( تخصص ملاحة وفنون بحرية)، كما يكون حاصلًا على ترخيص مزاولة مهنة بحري، واجتياز الاختبارات أمام اللجنة المعنية بهذا الشأن، بالإضافة إلى عدم زيادة السن عن 45 سنة.

وأردف منشور هيئة ميناء دمياط أن الوظائف المطلوبة تشمل أيضًا 8 فنيي كهربائي، بشرط عدم زيادة السن عن 45 سنة، واجتياز الاختبارات المطلوبة أمام اللجنة المعنية، ويكون حاصلًا على مؤهل دراسي فني صناعي متوسط أو فوق متوسط تخصص كهرباء، وتقع تلك الوظيفة بالإدارة العامة لمشروعات الهندسة الكهربية بالإدارة المركزية للبنية الأساسية التابعة لنائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط وشئون الاستثمار، على أن تختص هذه الوظيفة بالأعمال الكهربائية.