ارتفاع الودائع بالعملات الأجنبية في كوريا الجنوبية في شهر مايو


الاربعاء 22 يونية 2022 | 09:51 صباحاً
أسعار العملات الأجنبية
أسعار العملات الأجنبية
أ ش أ

أعلن البنك المركزي لكوريا الجنوبية اليوم الأربعاء ارتفاع الودائع بالعملات الأجنبية في كوريا الجنوبية في شهر مايو بسبب زيادة مدخرات الشركات.

و أوضح البنك في بيان ، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أن حجم الودائع بالعملات الأجنبية للمقيمين في البلاد بلغ 89.17 مليار دولار أمريكي بنهاية مايو، بزيادة قدرها 2.18 مليار دولار عن الشهر السابق،مبينا أن مصطلح المقيمين يشمل المواطنين الكوريين والشركات المحلية والأجانب المقيمين في البلاد لأكثر من 6 أشهر والشركات الأجنبية، ولا تشمل البيانات الودائع بالعملات الأجنبية بين البنوك.

و أشار إلى أن تلك الزيادة جاءت بسبب زيادة ودائع الشركات للمدفوعات المتعلقة بالتجارة الخارجية، حيث بلغت مدخرات الشركات من العملات الأجنبية 73.91 مليار دولار في مايو، بزيادة قدرها 2.26 مليار دولار عن الشهر السابق.

و أضاف البيان أن مدخرات الأفراد من العملات الأجنبية انخفضت بمقدار 80 مليون دولار خلال الفترة المذكورة لتصل إلى 15.26 مليار دولار، كما وصلت الودائع المقومة بالدولار إلى 75.35 مليار دولار بنهاية مايو، بزيادة مقدارها 2.17 مليار دولار عن الشهر السابق، و تراجعت الودائع المقومة باليورو بمقدار 120 مليون دولار لتصل إلى 5.13 مليار دولار.