هوم تاون تعزز استراتيجيتها التصديرية بالمشاركة في المعارض الخارجية


ضياء الدين فرج: منتجاتنا تلبى احتياجات وأذواق المصريين وغير المصريين

الاثنين 13 يونية 2022 | 12:31 مساءً
ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقارى
ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقارى
صفاء لويس

إيمان صلاح: 45% من مبيعات مشروعات الشركة بالعاصمة لعملاء من الخارج

التصميمات العالمية الفريدة أحد عناصر "هوم تاون" لجذب العملاء الأجانب

"زاها" أول مشروع تجارى يُسلّم في منطقة 23MU نهاية العام الحالى

كشفت شركة "هوم تاون" للتطوير العقاري عن الاتجاه لتعزيز استراتيجية الشركة لعام 200 من خلال المشاركة في المعارض الخارجية، حيث استهداف الشركة لحصة كبيرة من الطلب الخارجي على العقارى المصرى، بل والمساهمة في زيادة وتعزيز مستويات الطلب الخارجي على السوق العقارى المصرى، وبما يتماشى مع خطة الحكومة المصرية لتصدير العقار وتنفيذاً لاستراتيجية "هوم تاون" المتطلعة للأسواق الخارجية، وقد حققت مشاركات ناجحة فى سلسلة من المعارض بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت الشركة أنها تتقدم بشكل ملحوظ فى خططها لفتح أسواق خارجية خلال الفترة المقبلة، لجذب المزيد من العملاء الأجانب لمشروعاتها بالعاصمة الإدارية، وقد كانت "هوم تاون" من أولى الشركات التى تقدمت لشراء قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو ما مكنها من الحصول على قطع أراضي متميزة في أفضل المواقع بالعاصمة الجديدة.

وأوضحت أن السبق الأول لتواجدها في العاصمة الإدارية الجديدة، كان له كبير الأثر فى نجاح تسويق مشروعات الشركة داخل وخارج مصر، فضلاً عن تنفيذها للمشروعات بالتعاون مع كبرى الشركات الاستشارية العالمية الأقدر على تلبية احتياجات مختلف الأذواق المحلية والعالمية، حيث التعاقد مع شركة DMA لتصميم مشروع "زاها" والذي كان باكورة مشروعات الشركة بالعاصمة.

وقالت "هوم تاون" أنها خلال الفترة الحالية تقوم بتسويق مشروعاتها في المعارض الخارجية لتصدير اسم شركة "هوم تاون"، وبما يتماشى مع خطة الدولة لتصدير مشروعات العاصمة الإدارية، وإيماناً من الشركة بأهمية المعارض الخارجية لتصدير العقار، وتأكيداً لقدرة مشروعاتها على تلبية تطلعات العملاء من مختلف أنحاء العالم.

وخلال مشاركتها في مجموعة من المعارض بمدينتى "جدة" و"الرياض" بالمملكة العربية السعودية، قدمت "هوم تاون" عروضًا قوية، بأربعة أنظمة سداد مختلفة، وأولها "نظام بعد الاستلام" من خلال سداد 30% مقدم والاستفادة بـ 10% خصم على إجمالي ثمن الوحدة على أن يتم دفع أول قسط بعد الاستلام بعام، وأما النظام الثانى فهو نظام "Semi Cash" الذى يسمح بدفع 25% مقدم للاستفادة بخصم 25% على إجمالي ثمن الوحدة وتقسيط باقي ثمن الوحدة على 4 سنوات.

وأوضحت "هوم تاون" أن النظام الثالث هو "نظام الكاش" بخصم 40% من إجمالي ثمن الوحدة، ورابعاً تأتى "أنظمة السداد المتساوية" بدفع 20% مقدم والاستفادة بخصم 10% على إجمالي سعر الوحدة وتقسيط باقي السعر على 8 سنوات، وتعد المعارض السعودية من أكبر المعارض الخارجية التى تساعد الشركة فى تحقيق أهدافها من الأسواق الخارجية.

وصرح المهندس ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة الشركة، أن تلك المشاركات تأتي ضمن سلسلة مشاركات تستهدفها "هوم تاون" بعدة معارض خارجية وضمن خطوات الشركة الفعلية فى عملية تصدير العقار للخارج.

وقال فرج إن شركة "هوم تاون" تمتلك من المشروعات ما يدعم فكر واستراتيجية الشركة فى عملية تصدير العقار، حيث تدرس احتياجات العملاء المحليين والخارجيين عند بدء وضع تصميمات مشاريعها وهو الأمر الذي أعطاها الثقة للمشاركة في المعارض الخارجية وبقوة.

وتابع: "تعد شركة هوم تاون من أولى الشركات التى تقدمت لشراء قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة إيماناً منها بقوة وريادة المشروعات القومية للدولة، والذى تعتبره الشركة من أكبر وأهم المشروعات العمرانية في العالم، حيث يعكس الرؤية الجديدة لجمهورية مصر العربية بما تشمله من وعى كبير بأهمية تدشين مدينة عالمية ذكية ومستدامة".

وأضاف أن العاصمة الإدارية ساهمت في ظهور جيل جديد من المطورين العقاريين الذين يقومون بتنفيذ مشروعات متنوعة في فى العاصمة الإدارية، حيث أدى سرعة دخول الشركة إلى العاصمة الإدارية، لحصولها على قطع أراضي بأفضل المواقع في منطقة الداون تاون وسط أفضل الأحياء السكنية بتلك المنطقة.

وأوضحت الدكتورة إيمان صلاح نائب رئيس الشركة، أن المعارض في المملكة العربية السعودية كانت خطوة كبيرة لمواصلة الشركة عمليات تصدير العقار، وتعد هذه الخطوة ضمن العديد من خطوات التي تقوم بها الشركة خلال الفترة الحالية لتكون عنصراً هاماً فى عملية تصدير العقار للخارج، لافتة إلى أن شركة "هوم تاون" تمتلك المقومات التى تدفعها وبقوة للمشاركة فى المعارض الخارجية حيث تمتلك العديد من المشروعات بمواقع لا مثيل لها وبتصميمات جاذبة للعملاء في الخارج وبعروض متنوعة تناسب الجميع.

وأضافت أن 45% من إجمالي مبيعات الشركة في الإدارية كانت لعملاء من خارج مصر، وقامت الشركة بالإسراع فى عملية التنفيذ لتكون الأجدر بثقة العملاء في الخارج، وقد قامت الشركة بدراسة توسعاتها في المعارض الخارجية بعناية فائقة، حيث تستهدف المشاركة وبشكل مستمر خلال الفترة القادمة فى المعارض الخارجية.

وأكدت أن مشاركة "هوم تاون" في المعارض الخارجية وعلى رأسها معرض الرياض يساعد فى تنفيذ خطتها والتواجد وسط أكبر شركات التطوير العقاري فى العالم، كما أشادت بجهود الدولة خلال الفترة الأخيرة لبناء جمهورية جديدة، قائلة : "إن التنمية العمرانية التى تقوم بها الدولة خلال الفترة الحالية تعكس طموحها لتدشين الجمهورية الجديدة بمدنها الجديدة التي تنافس كبرى المدن العالمية، بالإضافة لتدشين طرق ومشروعات حديثة.

وتمتلك شركة "هوم تاون" للتطوير العقاري والتى تم إطلاقها عام 2017 أربعة مشروعات بالعاصمة الإدارية وتتنوع بين التجاري والإداري الوطبي، وأولهم مشروع "زاها" الذي يعد باكورة مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية، و هو مشروع تجاري إداري طبي يقام على مساحة 7200 متر مربع بمنطقة المولات الواقعة بين الحى السكنى R3 والحى السكنى R2 ، وبجوار المدينة الرياضية ومواجه مباشرة للبرج الأيقونى بين طريق محمد بن زايد وطريق السويس، ويتكون "زاها" من 10 أدوار، وقد نجحت الشركة فى تنفيذ ما يزيد عن 70٪ من أعماله الإنشائية حرصاً منها على تسليمه قبل نهاية 2022، ليكون أول مشروع تجارى يتم تسليمه فى منطقة الـ 23MU.

وأوضحت أن المشروع الثاني هو "لافاييت مول" وهو أكبر Mega Mall في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يجمع بين الأنشطة التجارية والترفيهية، ويقع على مساحة 23 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 25 ألف متر لاند سكيب، ويقام على مبنيين، بالقطعتين «1-2» بمنطقة الـ Down Town أمام فندق الماسة وبجوار المحطة المركزية للمونوريل مباشرة، بارتفاع أرضى و5 طوابق مكررة، بالإضافة إلى 2 بدروم، ويضم «لافاييت مول» الذي أشرفت شركة DMA للاستشارات الهندسية على تصميماته الهندسية ويضم حوالي 600 محل تجارى و85 مطعمًا أو كافيه، بواقع 80 ألف متر مساحة بيعية، فضلاً عن منطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة تزلج على الجليد ونافورة راقصة.

وذكرت أن مشروع "فيليدج مول" هو ثالث مشروعات الشركة بالعاصمة الجديدة بمنطقة الـ Down Town والذي يقام على مساحة 20 ألف متر مربع وبارتفاع أرضي و5 أدوار متكررة، ويتميز بإطلالة ساحرة على المساحات الخضراء، كما يتميز بتصميماته الهندسية المختلفة، وقد تم الاعتماد على التكنولوجيا الذكية في الإضاءة، ويتكون المشروع من مبنى تجاري مخصص للمطاعم والكافيهات، إلى جانب أنه يضم مجمع 8 قاعات للسينما ومسرح روماني، بخلاف أنه يضم مساحات خضراء بمساحة 25 ألف متر مربع.

وأضافت أن رابع مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة هو مشروع "يودورا مول" والذي يتميز بموقعه الفريد من نوعه أمام فندق الماسة، وصمم وفق أحدث الأساليب المعمارية الحديثة في العالم، تحقيقًا لمتطلبات العملاء وجودة الحياة والرفاهية، حيث يقام على مساحة 10,500متر مربع، ويضم مولًا تجاريًا ومجمع مطاعم وبدروم لانتظار للسيارات، حيث تم تصميم المشروع بارتفاعات تصل لنحو 6 طوابق تجارية، وتبدأ مساحات الوحدات بداخله من 30 مترًا.