لمنافسة سامسونج وأبل.. جوجل تطرح هاتفها Pixel 6a بسعر خيالي


الجمعة 10 يونية 2022 | 06:38 مساءً
هاتف جوجل
هاتف جوجل
العقارية

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عن إطلاق "الهاتف المثالي" Pixel 6a، على متجر "فيسبوك" قبل بدء المبيعات الرسمية.

كانت جوجل كشفت عن الهاتف خلال الأسابيع الماضية، ضمن المؤتمر السنوي للمطورين والمعروف باسم Google I/O 2022، حيث من المتوقع أن يكون الهاتف الجديد منافسا قويا لأحدث هواتف سامسونج وأبل.

مواصفات جوجل Pixel 6a

وفقا لموقع "gsmarena" التقني، يعد هاتف جوجل الجديد Google Pixel 6a، الخيار الأقل تكلفة في سلسلة هواتف الشركة "بكسل 6"، و نظرا للميزات التي يقدمها الهاتف مقارنة بالسعر، أطلقت عليه الشركة لقب "الهاتف المثالي" في الفئة الاقتصادية.

ويمتاز هاتف جوجل Pixel 6a بهيكل مقاوم للماء والغبار، وفق معيار IP67، مما يجعله يتحمل البقاء في الماء لمدة 30 دقيقة حتى عمق 1 متر.

شاشة جوجل Pixel 6a

يأتي هاتف Pixel 6a، بتصميم مشابه جدا لهواتف جوجل Pixel 6، بشاشة صغيرة الحجم من نوع OLED، يبلغ قياسها 6.1 بوصة، بدقة 2400 × 1080 بكسل، وتدعم معدل تحديث يبلغ 60 هرتز.

ويتميز الهاتف بإطار من الألومنيوم، مع طبقة حماية للشاشة مصنوعة من زجاج Gorilla Glass 3 المقاوم للصدمات والخدوش.

وأصبح الجزء الخلفي من الهاتف الآن مصنوعا من البلاستيك على عكس الإصدارات السابقة للشركة، وتبلغ أبعاده 152.2×1.8×8.9 ملميتر، ويبلغ وزنه 178 جرام،

ويعمل هاتف Pixel 6a، بمعالج شركة جوجل Tensor، والمطور بدقة تصنيع 5 نانومتر، إلى جانب وجود شريحة أمان Titan M2.

كما يأتي الهاتف مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 جيجابايت من نوع LPDDR5، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

كاميرا جوجل Pixel 6a

زودت جوجل الجزء الخلفي من هاتف Pixel 6a، بالتصميم المميز لسلسلة "بكسل 6" على شكل شريط بعرض الجهاز، مع مصفوفة كاميرا معاد تصميمها قليلا، تضم كاميرتين خلفيتين بكاميرا رئيسية جديدة بدقة 12.2 ميجابكسل، تدعم التثبيت البصري للصورة.

والكاميرا الأخرى تضم مستشعر فائق الاتساع بدقة 12 ميجابكسل الموجودة في الهاتفين الآخرين من هواتف Pixel 6، إلى جانب كاميرا أمامية مميزة بدقة 8 ميجابكسل.

مميزات أخرى لهاتف جوجل Pixel 6a

تشمل الميزات الأخرى لهاتف جوجل Pixel 6a، شاشة تعمل مع تقنية Always-on display، وتضم مستشعر بصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة.

كما أن الهاتف يدعم العمل مع شبكات اتصال الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى مكبرات صوت استريو، وميكروفونات مزدوجة، إلى جانب دعم HDR، وشبكات Bluetooth 5.2 وWi-Fi 6e.

بطارية جوجل Pixel 6a

يأتي هاتف Pixel 6a، بطارية تبلغ قوتها 4410 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات، تدوم لأكثر من 24 ساعة من الاستخدام المنتظم وما يصل إلى 72 ساعة مع وضع Extreme Battery Saver الجديد، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث من جوجل أندرويد 12.

سعر هاتف جوجل Pixel 6a

يتوفر هاتف جوجل الجديد Google Pixel 6a، في 3 خيارات من الألوان هي: الأبيض والأسود والأخضر الفاتح.

ويأتي الهاتف بسعر حوالي 449 دولارا أمريكيا (ما يعادل 8200 جنيه مصري).

وسيتوفر الهاتف للبيع رسميا اعتبارا من 28 يوليو المقبل.