الأرصاد توجه رسالة هامة للمواطنين بشأن الطقس


الثلاثاء 07 يونية 2022 | 06:06 مساءً
الطقس
الطقس
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو خلال الأيام المقبلة، وقالت إن البلاد تشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة، على الرغم من أن البلاد لم تدخل فصل الصيف، معلقة" الصيف فاضل عليه 12 يوم".

 ارتفاع فى درجات الحرارة

وأضافت "عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “الأخبار” المذاع على قناة “ دى أم سى” تقديم الإعلامية دينا الوكيل، أن الأجواء بدأت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، الذي بدأ ينشط على دول الشرق الأوسط ودول الخليج، وهو ما يؤدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة، وأن بعض المدن فى دولة الكويت وصلت درجات الحرارة فيها إلى 52 درجة مئوية.

وأشارت منار، إلى أن منخفض الهند الموسمى سيؤثر على جمهورية مصر العربية بدءا من غداً، مما يجعلنا نشعر بارتفاع آخر فى درجات الحرارة، لافتة إلى أننا محميين بالبحر المتوسط فلن نصل إلى درجات درجات الحرارة دول الخليج.

هيئة الأرصاد الجوية

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تتكون شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ولكنها خفيفة وتتلاشي فور سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنه من المتوقع استمرار تكون الشبورة المائية خلال الأيام القادمة، إضافة لوجود ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، لأن البلاد ستبدأ أن تتأثر بامتداد لمنخفض الهند الموسمي.