الوزير يكشف تفاصيل الأتوبيس الترددي وموعد تشغيل المترو الجديد والقطار الكهربائي الخفيف والمونوريل


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 02:28 صباحاً
الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي
عبدالرحمن السيد

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل أنه سوف يتم منع سير الميكروباص على الطريق الدائري بعد تشغيل الحافلات الترددية "بي أر تي".

وأكد الوزير، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة على أن الحافلات الترددية الكهربائية سوف تسير على الطريق الدائري، قائلًا: "قمنا بطرح هذه الحافلات بدلا من الخط الخامس من المترو".

وأوضح وزير النقل، أن مصر لن تستورد حافلات كهربائية، بل ستقوم بتصنيعها في مصانع القطاع الخاص المصري، مشيرًا إلى وجود 3 شركات مصرية تنتج الحافلات، "تعاقدنا على 300 حافلة منها جزء سوف يعمل في شرم الشيخ خلال نوفمبر والجزء الآخر على الطريق الدائري".

تفاصيل وموعد تشغيل مشروعات النقل الجديدة

وأردف كامل الوزير: "ستعمل الحافلات في القاهرة الكبرى وشرم الشيخ والغردقة وأسوان، وسيتم منع سير الميكروباص على الطريق الدائري، لكننا سننشأ مسارات خاصة له، سوف ننشئ أنفاق وكباري لأهالينا من أجل استخدام الميكروباصات من مواقف أسفل الطريق الدائري".

وأشار إلى أن الحافلات الترددية سوف تكون لها حارات خاصة، لتسير أقصى شمال الطريق، وأيضًا وجود محطة بين الحافلتين القادمة والعائدة، وأنفاق لينزل خلالها الراكب لاستخدام سيارته أو الميكروباص.

واختتم الوزير حديثه قائلًا: "بنهاية العام سوف تجد المترو الجديد يعمل وكذلك الحافلات الترددية والقطار الكهربائي الخفيف والمونوريل يتم تجربته بداية العام القادم".