اقتصادية قناة السويس: ميناء العريش يواصل تصدير المنتجات السيناوية إلى أوروبا


السبت 30 ابريل 2022 | 03:47 مساءً
ميناء العريش
ميناء العريش
ماهر عبد الرؤف

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر اليوم السبت، عن تواصل تصدير المنتجات السيناوية إلى أوروبا عبر ميناء العريش، حيث استقبل الميناء السفينة البنمية BGE ‐ TORNADO القادمة من دمياط، ويبلغ طولها 81 مترا وغاطسها 5.4 متر، وذلك لشحن 2550 طن أسمنت أبيض إلى اليونان.

أشار بيان الهيئة إلى أن هذه السفينة تعتبر السابعة والعشرين التى تدخل الميناء منذ بداية هذا العام والعاشرة من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحرى لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج.

أضاف البيان أن ميناء العريش يشهد الآن عدداً من أعمال التطوير وتشمل إنشاء أرصفة جديدة بطول 915 متر ليصبح إجمالي الأرصفة 1165مترا وزيادة الغاطس من 4 إلى 8 أمتار لتسمح بحمولات سفن تصل إلى 40 ألف طن بالإضافة إلى إنشاءات الطرق وإنشاء ساحات جديدة وإنشاء أسوار وبوابات وأعمال تكريك ومد حاجز الأمواج بطول 1320م.

كما سجلت موانئ بورسعيد دخول وخروج 23 سفينة حاويات وبضائع عامة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات، ومغادرة 5 سفن أخري، وترسو على الأرصفة 4 سفن، ومن المنتظر وصول 4 سفن جدد اليوم.

بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينة حاويات أخري، وترسو على الأرصفة سفينتي حاويات ومن المنتظر دخول سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة جدد اليوم.

في هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة.