البورصات الخليجية تواصل المكاسب الأسبوعية وضغوط الأجانب تفاقم خسائر الأسهم المصرية


الخميس 07 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
مارلين عبدالملك

واصل مؤشر الأسهم السعودية الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي، بينما أغلق المؤشر الثلاثيني بالبورصة المصرية، عند ادنى مستوياته في أسبوعين، كما سجل مؤشر الكويت الأول فوق 9100 نقطة لأول مرة في تاريخه، أما مؤشر بورصة قطر يغلق فوق 14000 نقطة للمرة الأولى له في 7 سنوات.

السوق السعودي

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.4% بجلسة الخميس ليغلق فوق مستويات 13300 نقطة للمرة الأولى له في أكثر من 16 عاماً.

كما استطاع المؤشر تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.7% مرتفعاً للأسبوع الرابع على التوالي بسيولة وصلت الى أكثر من 42 مليار ريال.

ووصلت عدة أسهم إلى أعلى مستوياتها منذ الإدراج خلال هذا الأسبوع وفي مقدمتها سهم مصرف الإنماء الذي قفز بأكثر من 8% ليغلق عند مستويات 42 ريالأ لأول مرة في تاريخه.

بورصة مصر

شهدت الأسهم المصرية ضغوطاً حادة بالجلسة الأخيرة من الأسبوع ليتراجع المؤشر الثلاثيني بأكثر من 2% ليغلق عند أدنى مستوياته في أسبوعين بعد تراجعه للجلسة الرابعة على التوالي.

كما تكبد المؤشر خسائر أسبوعية بنحو 1.2% متراجعا للأسبوع الثاني على التوالي ليغلق عند مستويات 11100 نقطة وسط ضغوط بيعية أجنبية.

الأسواق الخليجية

سجل مؤشر الكويت الأول مكاسب أسبوعية بنحو 1.2% مرتفعاً للأسبوع الثالث على التوالي ليسجل إغلاق أسبوعي فوق مستويات 9100 نقطة لأول مرة في تاريخه بدعم من أسهم القطاع المصرفي.

وفي بورصة قطر، سجل المؤشر العام ارتفاعاً بأكثر من 4% في الأسبوع الأول من أبريل ليغلق فوق مستويات 14000 نقطة للمرة الأولى له في أكثر من 7 سنوات.

وفي سوق دبي المالي، استطاع المؤشر العام لسوق دبي استعادة مستويات 3500 نقطة بدعم من سهم إعمار بالإضافة الى صعود سهم شركة سوق دبي إلى أعلى مستوياته في أكثر من 3 أشهر.

بينما سيطرت حالة جني الرباح على تداولات سوق أبوظبي ليفقد مؤشر فوتسي أبوظبي مستويات 10000 نقطة متراجعا بنسبة 0.7% بضغط رئيسي من سهم أتصالات الذي هبط بنحو 4%.