حقيقة تأجيل الامتحانات لما بعد شهر رمضان المبارك


الاثنين 08 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خلال الساعات الأخيرة، خبرًا يزعم احتمالية تأجيل الامتحانات لما بعد شهر رمضان المبارك.

وبالنسبة لطلاب المدارس، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق وراء الأخبار التي يتم تداولها بشكل غير رسمي على السوشيال ميديا حاليا بخصوص موعد الامتحانات ومصير عودة الدراسة بالترم الثاني

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "سوف تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات بتفاصيلها الرسمية الكاملة يوم الأحد  القادم ١4 فبراير ٢٠٢١".

وأضاف وزير التربية والتعليم، قائلا: "كل ما يكتب عن هذه التفاصيل "قبل هذا الموعد"، ما هو إلا اجتهادات أو شائعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد".

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه من استمرار الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم تداولها يوميا بشأن مصير الامتحانات واحتمالية تأجيلها أو إلغائها.

وقال وزير التربية والتعليم: كل ما يقال بهذا الشأن لا أساس له من الصحة، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد، وأرجو من الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول.