بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.. هل تصل عواصف الخليج المدمرة إلى مصر خلال الـ 72 ساعة المقبلة؟ رد حاسم


الجمعة 03 مايو 2024 | 02:59 مساءً
طقس الإمارات
طقس الإمارات
العقارية

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من طقس الساعات القليلة المقبلة، متوقعين نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء على عدد من المناطق منها جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

كما توقع الخبراء، استمرار نشاط الرياح لمدة 72 ساعة اعتبارًا من اليوم الجمعة وحتى يوم الأحد، وتكون مصحوبة طوال هذه الفترة باضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح من 60:50 كم في الساعة، بينما ارتفاع الأمواج من إلى 2:3 متر.

حقيقة تعرض مصر لموجة الطقس السيئة

كشف محمود الميقاتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لموجة الطقس السيئة التي ضربت دول الخليج.

وقال عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات صحفية، إن مصر تستعد لموجة حارة نسبيًا خلال الأيام المقبلة، لكن لن تواجه أي رياح مثيرة للأتربة في الفترة المقبلة، أو منخفض من شأنه أن يتسبب في حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضا ف أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط مع وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على استقرار تام في الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة، مع وجود نشاط نسبي للرياح، قد تخفف ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الصباح.

وأوضح أن ما يحدث في دول الخليج في الوقت الحالي وآخرها السعودية، سينتقل إلى بعض الدول الأخرى بالفعل، لكنه لن يصل إلى مصر مثلما ردد البعض في الساعات الماضية.

وتابع: «مصر غير معرضة للعواصف الجوية التي تتعرض لها دول الخليج، خاصة أن الكتل الهوائية التي تتأثر بها تلك الدول تختلف كليًا عن الكتل الهوائية التي تتأثر بها مصر».

حالة الطقس في مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الجمعة، حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن طقس اليوم قد يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توقعت أن يشهد طقس اليوم اضطراب الملاحة على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 30: 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.

درجات الحرارة اليوم

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، فقد سجلت:

القاهرة: العظمى 32 درجة والصغرى 19.

الإسكندرية: العظمى 25 والصغرى 17.

مطروح: العظمى 24 درجة والصغرى 16.

سوهاج: العظمى 35 درجة والصغرى 23.

قنا: العظمى 36 درجة والصغرى 25.

أسوان: العظمى 37 درجة والصغرى 25.