قال زاهر صباغ، مدير شركة شيري الإمارات، إن الصين أصبحت "مصنعًا للعالم" حيث تغيرت الصورة بالكامل عن المنتج الصيني، والدليل على ذلك هو بيع 90 مليون سيارة في عام 2024، منهم 31 مليون سيارة صنعت في الصين، وهو ما يعني أن 35% من الاستهلاك العالمي للسيارات صنع في الصين.
وأضاف خلال لقاء مع قناة "سكاي نيوز عربية"، أن الصين استطاعت من خلال استراتيجية معينة أن تكسب ثقة المستهلكين ليس في الإمارات فقط، ولكن في العالم أجمع. مؤكداً أن هذه الاستراتيجية تم العمل عليها لسنوات، ولم تكن صدفة.
وأوضح أن شركة شيري استطاعت أن تفهم احتياجات كل سوق على حدة، مشيرًا إلى أن المنافسة أصبحت أكثر قوة في السوق، والشركة تمكنت من الحصول على حصة سوقية كبيرة. فمثلاً، كانت حصة السوق الصينية في عام 2001 نحو 4%، واليوم أصبحت 14%.
وأشار إلى أن هذه النسبة كبيرة ومن المتوقع أن تصل إلى 18% بحلول نهاية 2025، ومن الممكن أن تصل إلى 30% بحلول نهاية 2030 في السوق الإماراتية.
وأكد أن المنتج الصيني يتميز بتصميم متميز وإمكانيات متطورة، بالإضافة إلى جودة عالية، ما يجعله يحظى بإقبال واسع في الأسواق العالمية والمحلية.