الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح لـ40% من طلبات تحويل البدروم لـ"سكني"


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 07:25 مساءً
مخالفات البدروم
مخالفات البدروم
أحمد رجب

تحدث المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن التصالح على مخالفات تحويل البدروم والأسطح لشقق سكنية، قائلا إن التصالح على نسبة 40% من المساحة وليس من الطلبات المقدمة، لعلاج مشكلة انتظار السيارات.

التصالح على مخالفات تحويل البدروم والأسطح

وأوضح خطاب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن أي زيادة في المسطح وتغيير النشاط، تسبب ضغط على الشوارع والمرافق، نظرا لأن هناك تصميم محدد نلتزم به.

وأشار المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلى أن هناك ضوابط سيتم إصدارها الفترة المقبلة بأجهزة المدن، وتشير إلى الإجراءات التي يتخذها المواطن الراغب في تغيير النشاط، سواء في البدروم أو الأسطح.

الموافقة على التصالح في مخالفات تحويل البدروم لشقق سكنية

ومن جانبه، كان وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، أكد أنه تمت الموافقة على التصالح في مخالفات تحويل البدروم لشقق سكنية، لافتا إلى أن الموافقة على نسبة محددة من إجمالي الطلبات تجنبا لحدوث أزمة في كل المدن الجديدة، حال الموافقة على كافة الطلبات المقدمة من المواطنين.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تقرر أيضا فتح باب تقنين أوضاع زيادة غرف السطح للمخالفين بالمدن الجديدة، بهدف ضبط منظومة العمران في المدن الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم بدء تقديم الطلبات رسميا بداية من شهر ديسمبر المقبل.