خفض أسعار الهواتف الذكية بنسبة 15% في هذه الدولة .. تفاصيل


الاربعاء 24 يوليو 2024 | 06:43 صباحاً
أسعار الهواتف المحمولة
أسعار الهواتف المحمولة
العقارية

يبدو أن الهواتف الهواتف الذكية المصنوعة في الهند ستشهد مرحلة جديدة، وذلك بعد تطبيق تخفيض ضريبي جديد من قبل وزير المالية الهندي سيساهم بخفض أسعار الهواتف في الهند بنسبة 15% .

 تخفيض الرسوم الجمركية الأساسية

وستشهد الميزانية لعام 2024 تخفيض الرسوم الجمركية الأساسية على مكونات الهواتف الذكية بنسبة 15% من أجل جعل الأجهزة ميسورة التكلفة وتعزيز صناعة الهواتف المحمولة في الهند.

ومن المقرر أن تؤثر الأسعار على الهواتف المجمعة في الهند فقط، ووفقا للمحللين، فإنه من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز التجميع المحلي وجذب الاستثمارات العالمية.

ويمكن أن يعزز مكانة الهند كمركز عالمي لتصنيع الهواتف الذكية ويحسن مبيعات الهواتف الذكية بشكل كبير، خاصة تلك التي تقل قيمتها عن أقل من 300 دولار.

وبحسب فإنه كان قد تم إطلاق مبادرة "صنع في الهند" منذ ما يقرب من 10 سنوات من قبل إدارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في محاولة لتعزيز الرقمنة وتنفيذ التكنولوجيا الذكية من قبل السكان في الهند .

 الهواتف الأكثر شعبية 

وبعض الهواتف الأكثر شعبية التي تم إنشاؤها كجزء من هذه الحملة هي OnePlus Nord 4 من وان بلس و Galaxy M35 من سامسونج وXiaomi Redmi 13 5G من شاومي، وتقوم شركة أبل أيضًا ببناء بعض وحدات iPhone 15 الخاصة بها في الهند، على الرغم من أن ذلك ليس جزءًا من الحملة الحكومية.