موقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. رد حاسم من "الكهرباء"


السبت 15 يونية 2024 | 02:46 مساءً
مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان
مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان
أحمد رجب

موقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. واحدا من أهم الأسئلة التي تدور في أذهان قطاع عريض من المصريين خلال الفترة الأخيرة، حيث يتساءل الكثيرون عن موقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر التي ستشهدها البلاد.

موقف تخفيف الأحمال في مصر خلال عيد الأضحى

وكشف مصدر مطّلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء، هو المنوط به وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى، مشيرا إلى أن القرار ربما يتم إعلانه خلال أيام، نتيجة الإجازة التى ستوفر من استهلاك الكهرباء بالمؤسسات الحكومية والخاصة التى تعتمد على التيار الكهربائي بنسب متزايدة خلال الفترة الحالية نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

ومن جانبه، أعلن مجلس الوزراء، عن موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص فمن المقرر أن تبدأ من يوم السبت 15 يونيو، وحتى يوم الخميس 20 من نفس الشهر.

خطة تخفيف الأحمال

وفي نفس السياق، كانت قد نفذت الحكومة خطة لتخفيف أحمال الكهرباء في منتصف شهر يونيو 2023، نظراً لنقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، كما تم اعتبار هذه الخطوة ضرورية خلال فصل الصيف نظراً لزيادة استهلاك الكهرباء بسبب استخدام أجهزة التكييف، وارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي.

وأشارت التقديرات إلى أن وزارة الكهرباء بحاجة إلى نحو 135 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يومياً، وهناك حاجة ماسة لاستيراد الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.