اصطدمت بالصخور.. جنوح سفينة قبالة سواحل سفاجا في البحر الأحمر


جنوح سفينة قبالة سواحل سفاجا

الاثنين 27 مايو 2024 | 10:24 صباحاً
جنوح سفينة قبالة سواحل سفاجا
جنوح سفينة قبالة سواحل سفاجا
العقارية

جنوح سفينة قبالة سواحل سفاجا.. أعلن حسن الطيب، مؤسس جمعية حماية البيئة والإنقاذ البحري، عن تلقي بلاغ بجنوح إحدى السفن العاملة في الخدمات البترولية بإحدى المناطق الصخرية المواجهة لمدينة سفاجا في البحر الأحمر.

جنوح سفينة قبالة سواحل سفاجا 

وقال مؤسس جمعية حماية البيئة والإنقاذ البحري، في تصريحاته صحفية، اليوم الإثنين، أن السفينة التابعة لإحدى الشركات المصرية، والتي ترفع علم دولة من دول الكاريبي، قد جنحت بسبب الرياح الشديدة.

وأفاد بأن طول السفينة يبلغ نحو 78 مترًا، وكانت تبحر من السويس باتجاه الخليج العربي، تحديدًا دبي، وأدى الجنوح إلى ارتطام السفينة بالصخور، مما تسبب في تسرب المياه إلى غرف الماكينات، معيقًا حركتها وإبحارها مجددًا.

وأكد الطيب أن جمعية حماية البيئة تلقت اتصالًا للمساعدة في التعامل مع المشكلة الفنية التي تعرضت لها السفينة.

وأضاف أن مكان جنوح السفينة يبتعد عن مناطق الشعاب المرجانية والأماكن السياحية، مما يقلل من الأضرار البيئية المحتملة، مؤكدًا أن طاقم السفينة الجانحة بخير ولم تحدث بينهم أي إصابات.

وأفاد بأنه تم إرسال لجنة لفحص السفينة بقيادة الكابتن هشام زكي، رئيس فريق الغوص التجاري، وبمساعدة فريق العمل الذي استخدم أحدث المعدات والكاميرات لتصوير بدن السفينة من أسفل. وتم إخطار الأجهزة المختصة بالواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.