«اقتصاد يفهمه المواطن».. إعلام حلوان يطلقون «الحصالة» لتوعية الجمهور


الجمعة 24 مايو 2024 | 08:54 مساءً
إعلام حلوان يطلقون «الحصالة» لتوعية الجمهور
إعلام حلوان يطلقون «الحصالة» لتوعية الجمهور
العقارية

 أطلق طلاب بشعبة الصحافة بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان مجلة اقتصادية متخصصة ضمن مشروعات التخرج بالقسم برئاسة أ.د سحر فاروق تحت اسم مجلة "الحصالة".

تهدف "الحصالة" إلى مخاطبة المواطن بلغة يفهمها، عبر ربط القضايا الاقتصادية بمشكلات المواطن اليومية، وعرضها بشكل مبسط، مع تقديم حلول مدعومة بآراء مسئولين وخبراء. تسعى المجلة لتقديم نصائح عملية للتصدي للظروف الاقتصادية الصعبة، وتسليط الضوء على المشكلات الاجتماعية الناتجة عن الأسباب المادية وإيجاد حلول لها.

اختار الطلاب هذه الفكرة استجابة لحاجة المجتمع لمجلة تتناول القضايا الاقتصادية بشكل مبسط بعيداً عن المصطلحات المعقدة التي تقتصر على النخبة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

حرص الطلاب على وجود موقع إلكتروني للمجلة وتواجدها على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "بين الأوراق وعلي الشاشات الحصالة دائما هنا"، لضمان وصولها إلى كل بيت مصري.

شارك في مشروع "الحصالة" عدد من الطلاب تحت رعاية عميد الكلية د. مها حسني، وهم: دينا كرم، نورهان عادل، آية محمد، ندى سيف، إسراء أحمد، مريم نصر الدين، حفصة مدحت، فاطمة محمد، ياسمين أحمد، وسام عبد الحميد، غادة مساعد، ندى عيد، محمود حمدي، كيرلس عزت، محمود عبد المنعم، كريم عادل، وتحت إشراف د. عمرو حسن ود. رنا أيمن.

يعكس مشروع "الحصالة" وعي الطلاب بأهمية الإعلام الاقتصادي ودوره في توعية المواطنين ومساعدتهم على فهم التحديات الاقتصادية والتعامل معها بفعالية، ما يجعله مبادرة تستحق الدعم والإشادة.