جدول حصة الفرد في التموين بعد تطبيق المنظومة الجديدة (مستند)


وزارة التموين توضح تفاصيل منظومة صرف السلع التموينية الجديدة

الاثنين 17 يونية 2024 | 10:11 صباحاً
حصة الفرد في التموين
حصة الفرد في التموين
العقارية

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطابات إلى مديريات التموين في المحافظات التي بدأت منذ الأول من مايو الجاري بتطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة. الهدف من هذه الخطابات هو توضيح الجدول الرسمي لتوزيع حصة بطاقات التموين وحصة الفرد، والذي يتم تنفيذه إلكترونيًا من خلال الربط بين منظومة صرف السلع التموينية ومنظومة مراقبة المخزون.

جدول حصة بطاقات التموين في المنظومة الجديدة

حصلت «العقارية» على نص الخطاب الذي يتضمن جدول توزيع حصة السلع التموينية على بطاقات التموين وفق المنظومة الجديدة، والمطبقة حتى الآن في 8 محافظات: القاهرة، الغربية، بورسعيد، الشرقية، سوهاج، الأقصر، أسوان، والفيوم.

حصة صرف سلع التموين

وفقًا للجدول الرسمي، حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات محددة من السلع «الزيت، السكر، والمكرونة» التي يجب على التجار التموينيين وأصحاب منافذ مشروع جمعيتي الحصول عليها وفقًا لمبلغ التأمين لكل منفذ، كما يلي:

حصة الزيت: 55% من قيمة مبلغ التأمين.

حصة السكر: 25% من قيمة مبلغ التأمين.

حصة المكرونة: 15% من قيمة مبلغ التأمين.

حصة السلع الأخرى: 5% من قيمة مبلغ التأمين، وتشمل السلع المتوفرة في المخزن.

ثبات حصة الفرد في التموين

أوضحت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار الدكتور علي المصيلحي بشأن تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة يخص مخازن الجملة ومنافذ صرف السلع، بينما تظل حصة الفرد من السلع المدعمة كما هي دون تغيير. منذ اليوم الأول لصرف السلع التموينية لشهر مايو 2024، تم توزيع لكل فرد على البطاقة زجاجة زيت واحدة بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وكيس سكر واحد بحد أقصى 6 أكياس سكر للبطاقة الواحدة.