استعدوا.. 10 أحداث تنتظر المصريين بعد عيد الأضحى


مستقبل مليء بالأحداث المهمة بعد عيد الأضحى في مصر

الاثنين 17 يونية 2024 | 10:26 صباحاً
القاهرة
القاهرة
العقارية

بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، تستعد العديد من الجهات الحكومية في مصر لتنفيذ أحداث ومشاريع هامة، من بينها:

حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة

وفقًا لمصدر حكومي مطلع، سيتم حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك. تم تكليف الدكتور مصطفى مدبولي من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل حكومة جديدة تضم شخصيات ذات كفاءات وخبرات متميزة.

طرح وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ستطرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل خلال احتفالات 30 يونيو. الصندوق العقاري يسعى لإتمام تجهيزات الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي والمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

طرح شقق إسكان متميزة تُطل على الأهرامات

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أعلنت طرح 984 وحدة سكنية في المشروع الأول لـ "Valley Towers" بحدائق أكتوبر، تكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، مع مساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع.

طرح وحدات جديدة بنظام التمويل العقاري

يُعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان عن طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري في عدد من المدن مثل العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، بدر، والسويس الجديدة، بدءًا من شهر يونيو وتصل إلى احتفالات ثورة 30 يونيو.

مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي

يستضيف مصر مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي بنهاية يونيو، ويعكس هذا الحدث الدولي القدرة المصرية على تنظيم وتقديم الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، ويهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية.

امتحانات الثانوية العامة والمسابقة الجديدة للمعلمين

ستبدأ امتحانات الثانوية العامة في المواد المضافة للمجموع يوم 22 يونيو، بعد استئناف إجازة عيد الأضحى، كما سيتم إجراء مسابقة جديدة لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم.

صرف الدفعة السابعة من زيادة المعاشات

يتم صرف الدفعة السابعة من زيادة المعاشات بنسبة 15% في 1 يوليو، بموجب الحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصحاب المعاشات.

صرف السلع التموينية لشهر يوليو

وزارة التموين والتجارة الداخلية تبدأ صرف أسعار السلع التموينية لشهر يوليو بعد عيد الأضحى بأسبوعين، وبنفس الأسعار المعمول بها لأصحاب البطاقات التموينية.

بدء التحويلات بين المدارس الحكومية والخاصة

تبدأ المديريات التعليمية في مصر بتنفيذ التحويلات بين المدارس ابتداءً من 1 يوليو وحتى منتصف أغسطس، وفقًا للكتاب الدوري رقم 40 والقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن.

تتجه مصر نحو مستقبل مليء بالأحداث المهمة والمشاريع الكبيرة التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز الاقتصاد الوطني.