شاهد لحظة تاريخية.. تركيب قضبان أول قطار كهربائي سريع في مصر


الخميس 23 مايو 2024 | 10:48 صباحاً
اعمال تركيب قضبان السكة الحديد الخاصة بالخط الأول للقطار الكهربائي السريع
اعمال تركيب قضبان السكة الحديد الخاصة بالخط الأول للقطار الكهربائي السريع
العقارية

وزارة النقل نشرت صورًا لعملية تركيب قضبان السكة الحديدية للخط الأول للقطار الكهربائي السريع بين العين السخنة والعلمين في محافظة مطروح. تقوم الوزارة بتنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع على ثلاثة خطوط بطول إجمالي يبلغ 2000 كيلومتر.

تشمل هذه الشبكة، التي تعتبر شرايين تنمية، خدمة المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، بما في ذلك المناطق الصناعية في حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها. كما تخدم المناطق السياحية الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية في مصر، مثل المعالم السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر وغيرها.

تهدف هذه الشبكة أيضًا إلى إنشاء محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط وشمال وجنوب البلاد، وتوصيل المناطق الصناعية بالموانئ البحرية ومناطق التنمية الزراعية بالمناطق الاستهلاكية وموانئ التصدير.

ومن خلال الربط بين المناطق السياحية مثل سياحة الغوص والشواطئ في البحر الأحمر والسياحة الثقافية في أهرامات الجيزة، توفر الشبكة تنوعًا في البرامج السياحية. كما تسهم في التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط وخدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة والحد من التلوث البيئي، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لآلاف الأشخاص.