مفاجأة في عالم المال.. مرشحون جدد لإدارة أكبر بنك أميركي يتصدرون المشهد


الاربعاء 22 مايو 2024 | 01:29 مساءً
رئيس البنك الأمريكي
رئيس البنك الأمريكي
العقارية

أعلن الرئيس التنفيذي لبنك "جيه بي مورغان تشيس"، جيمي ديمون، عن نيته للتقاعد، وذلك بعد فترة طويلة من الخدمة كرئيس لأكبر بنك في أمريكا. وعلى مدى سنوات عمله في البنك، أصبح "ديمون" شخصية معروفة على مستوى العالم ورمزا للبنك نفسه.

وفي مؤتمر للمستثمرين عقد هذا الأسبوع، أعلن "ديمون" أنه لا يمكنه البقاء في المنصب إلى الأبد، مشيراً إلى أن الجدول الزمني للتقاعد الذي كان يمازح بشأنه في السابق قد تغير، قائلاً "لم يعد خمس سنوات".

وأضاف "ديمون"، الذي يبلغ من العمر 68 عاماً، أنه ما زال يحتفظ بالطاقة التي كانت لديه دائماً، لكنه يشعر بأنه عندما لا يكون قادراً على القيام بالعمل بالشكل الكامل، يجب عليه المغادرة. كما أكد أن خطط الخلافة في البنك تسير على الطريق الصحيح.

وفي تقرير لبنك أوف أميركا، أشار المحللون إلى أن الجمهور قد يحتاج بعض الوقت للاعتياد على الرئيس التنفيذي الجديد، وقد تكون ردود الفعل الأولية للأسهم دليلاً على ذلك، إلا أن "ديمون" حقق عوائد غير مسبوقة للمساهمين خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي.

ومن المتوقع أن يتنحى "ديمون" في نهاية عام 2025 أو 2026، ولكن تفاصيل خطط الخلافة في "جيه بي مورغان" كانت موضوع تكهنات في وول ستريت لسنوات.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم تعيين بعض كبار المسؤولين التنفيذيين في البنك في أدوار جديدة لتوسيع خبراتهم، مما يشير إلى استعداد البنك لهذا التغيير المهم. وتولت ماريان ليك منصب الرئيس التنفيذي الوحيد لقسم المستهلكين، بينما تم تعيين تروي روهربو كرئيس تنفيذي مشارك للبنك التجاري والاستثماري المدمج الجديد.