270 % ارتفاعاً في مبيعات LMD بنهاية 2023


السبت 18 مايو 2024 | 05:08 مساءً
المهندس عمرو سلطان
المهندس عمرو سلطان
صفاء لويس

أكد المهندس عمرو سلطان الرئيس التنفيذي لـ LMD أن القطاع العقاري جزء هامًا من الاقتصاد الكلي لمصر ويتأثر بما يحيط به من معوقات، لافتًا إلى أن ارتفاع حجم مبيعات السوق العقاري في 2023 يعود في أساسه إلى ارتفاع نسبة التضخم بمعدلات غير مسبوقة، ضاربًا المثل بمبيعات LMD التي ارتفعت في 2023 بحوالي 270% مقارنة بـ 2022.

وأضاف «سلطان» أن الحل الأمثل للخروج من هذا المأزق هو التحكم في معدل التضخم والإعلان عن سعر موحد للجنيه في مواجهة الدولار، مؤكًدا أن تثبيت سعر الصرف سيجعل المطور قادر على حساب تكلفته ومن ثم ربحه.

وسلط «سلطان» الضوء على مشروعات واستراتيجية الشركة، حيث أكد حرصها على الاحتفاظ بالأرباح المستهدفة والمرجوة في صورة أصول كأحد أهم وسائل التحوط المالي والنقدي وبالفعل بادرنا بالاحتفاظ بـ 800 غرفة فندقية و 100 ألف متر تجاري وإداري في مشروع one ninety إضافة إلى تخطيطها الاحتفاظ بالوحدات الإدارية في ذات المشروع .

وكشف عن خطة الشركة في مشروعها Zoya Ghazala Bay بالساحل الشمالي الغربي، حيث تسير العملية الإنشائية وفق الجدول الزمني للتنفيذ ومن المقرر أن تفتتح الشركة “Boutique Hotel” خلال العام الجاري والذى يضم أكثر من 40 غرفة فندقية، على أن يتم البدء في التسليمات خلال العام المقبل 2025، علماً بأننا نخطط حاليًا لافتتاح فندقًا آخر بـ Zoya ليضم 300 غرفة خلال نفس العام.

وأشار إلى تنفيذ الشركة 1500 فيلا في مشروع “ Stei8ht” بالقاهرة الجديدة منها ما نفذ فعليًا ومنها ما هو قيد التنفيذ، كاشفًا أن 70 فدانًا من المشروع مسطحات خضراء.