هل يستقر عند 50 جنيهًا؟ مفاجأة جديدة بشأن موعد استقرار سعر صرف الدولار


الاربعاء 06 مارس 2024 | 02:37 مساءً
 موعد استقرار سعر الدولار
موعد استقرار سعر الدولار
العقارية

توقع الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، استقرار سعر صرف الدولار خلال الأيام المقبلة تحت سقف 37 جنيهًا.

موعد استقرار سعر صرف الدولار

أوضح رئيس لجنة الطاقة، أن استقرار سعر صرف الدولار سيتم بعد أن تتخلص البنوك من الدولارات التي لديها، وفتح كافة الاعتمادات أمام المستوردين بأعلى سعر حاليًا لدخول الخامات، وتخفيض أسعار السلع حتى لا تتأثر لاحقًا بانخفاض عند استقراره في السوق.

وأشار إلى أن قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف سينهي على السوق الموازية للدولار خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصًا بعد عدم وضع سقف لسعر الدولار داخل البنوك والسماح بتحديد سعره وفقًا لحجم العرض والطلب.

الاقتصاد المصري

أكد «سعد الدين»، استقرار الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة مصحوبًا بطفرة غير مسبوقة من الحكومة والقطاع المصرفي بدعم مباشر من القيادة السياسية بعد إتاحة الفرصة وتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتلبية رغبات المستثمرين في استقرار أسعار الصرف وهو ما خططت له الدولة المصرية ونفذته بالفعل.

سبب تحرير سعر الصرف

أشاد بقرار البنك المركزي المصري بشأن رفع سعر الفائدة بواقع 600 نقطة أساس ما يعادل 6%، مؤكدًا أنه قرار ذكي للغاية لإمتصاص الأموال من المواطنين للحد من التضخم وخفض الأسعار وعدم لجوئهم إلى الإدخار فى الدولار، وأن الودائع البنكية تعتبر الآن وعاء ادخاري آمن للمواطنين.

واعتبر أن الوقت الحالي مميز لدى المستثمرين للاستثمار المباشر في مصر، والاستفادة من سعر الدولار المرتفع فى البنوك المحلية الآن بعد تحرير سعر الصرف وذلك قبل استقراره عند وضع منخفض فى غضون الأيام المقبلة.