أخبار سارة من وزير التموين عن خفض أسعار هذه السلع الحيوية فورا


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 11:57 مساءً
أسعار السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان 2024
أسعار السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان 2024
العقارية

زف وزير التموين بشرى سارة عن تراجع بعض الأسعار في السلاسل التجارية في الأسواق المحلية قبل شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن تداعيات تراجع سعر الدولار أثر على جميع السلع، وانخفضت بعضها، حيث تراجع سعر زجاجة الزيت الحر بقيمة 20 جنيها، إذ تراجع من 100 جنيه إلى 80 جنيها.

سعر زجاجة الزيت في المجمعات الاستهلاكية بـ65 جنيها

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية أن سعر زجاجة الزيت في المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان 65 جنيها، جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية 16 مكتب من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجي.

سعر السكر المدعم على بطاقة التموين

يقول الكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن سعر السكر المدعم على بطاقة التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد على بطاقة التموين بسعر 12.6 جنيه، لافتا إلى أنه يتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة وفقا للعدد المتاح.

وأوضح وزير التموين أنه يمكن صرف كميات إضافية من السكر على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد، لافتا إلى أنه سيتم حل أزمة السكر، ومن المقرر إنتاج مصانع السكر من البنجر، بجانب إنتاج السكر أيضا من القصب.

ارتفاع دعم الخبز لـ51 مليار جنيه

يقول الوزير إلى أن الحكومة رفع حصة الدعم من 51 مليار جنيه خلال العام الماضي إلى 91 مليار جنيه حاليا وتتحمل الدولة فارق التكلفة حتى يظل سعر رغيف الخبز بـ 5 قروش على بطاقة التموين على الرغم من ارتفاع أسعار مستلزمات إنتاج الخبز.