15 درجة مئوية.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 10:34 مساءً
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر
العقارية

مع استمرار التقلبات الجوية الحادة بالأيام الأخيرة، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة على كافة المحافظات.

حالة الطقس

وقالت «غانم» في تصريحات تليفزيونية، عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، إن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا ومؤقتًا في قيم درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، فضلًا عن امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا ما يؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

ارتفاع في درجات الحرارة

وأشارت غانم إلى أن قيم الحرارة بصورة أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 3 إلى 4 درجات، إذ درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار تسجل 26 درجة مئوية، وأغلب محافظات الجمهورية تشهد ارتفاعًا في معدلات الحرارة بما يشمل المحافظات الشمالية.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض قيم درجات الحرارة بمجرد غياب أشعة الشمس والدخول في فترة الليل.

15 درجة

وأوضحت خبيرة الأرصاد أن الفارق بين درجات الحرارة نهارًا وليلًا يصل إلى 12 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، وأحيانًا يصل إلى 15 درجة مئوية في محافظات الصعيد، لافتة إلى أن الأجواء ليلا باردة في معظم المحافظات خاصة في ساعات الليل المتأخرة حتى الصباح الباكر

وأشارت إلى أن درجة الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية من غد الأربعاء، إذ سيكون متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 22 إلى 23 خلال باقي الأسبوع.

نصيحة بعدم تخفيف الملابس الشتوية

وحثت «غانم» المواطنين على عدم تخفيف الملابس الشتوية، موضحة أن هذه الفترة انتقالية بين فصلي الشتاء والربيع، وتتباين فيها درجات الحرارة.