الأرصاد تكشف مفاجأة عن حالة الطقس في شهر رمضان


الخميس 22 فبراير 2024 | 10:45 مساءً
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر
العقارية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم أن حالة الطقس في مصر مستقرة خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن الطقس سيكون مستقرًا أيضًا خلال الإجازة الأسبوعية، وأن درجات الحرارة المسجلة حاليا أعلى من المعدل الطبيعي بدرجة أو اثنتين.

حالة الطقس

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن الطقس دافئ خلال فترات النهار وشديد البرودة في فترات الليل، وهذا الأمر طبيعي، لأننا مازلنا في فصل الشتاء، محذرة من تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن غدا هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق مختلفة من الجمهورية خاصة وسط وجنوب الصعيد، أيضًا سيكون هناك أمطار على السواحل الشمالية والبحر الأحمر، ولكن ستكون متوسطة إلى خفيفة.

تقلبات جوية في رمضان

وأكدت إيمان شاكر أن الطقس سيكون مستقرا خلال الـ10 أيام المقبلة، ولكن من الممكن أن يشهد أية تقلبات جوية، حتى الوصول ليوم 21 مارس المقبل وهو موعد بداية فصل الربيع.

وعن أحوال الطقس في شهر رمضان المقبل والذي كشفت الحسابات الفلكية بدايته يوم 11 مارس المقبل، قالت: «لسه شوية على رمضان، لكن وارد يكون في تقلبات جوية خاصة أننا مازلنا في فصل الشتاء، وطبيعي يكون في تقلبات جوية في أي وقت خلال فصل الشتاء».