«إسكان البرلمان» لـ«العقارية»: بيع العقارات بالدولار حل سريع لتوفير العملة الصعبة للبلاد


الاثنين 22 يناير 2024 | 01:33 مساءً
بيع العقارات بالدولار
بيع العقارات بالدولار
مصطفى الخطيب

بيع العقارات بالدولار، قال النائب أمين مسعود أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، يجب على الحكومة أن تقوم بتشجع القطاع العقاري وخاصة وأنه أصبح صناعة كبيرة وهامة للغاية وهى التي تقوم بتحريك العجلة الاقتصادية، لافتا إلى أن بيع العقارات بالدولار للأجانب يجذب العملة الصعبة للبلاد وتشجيع صناعة تصدير العقارات في الخارج.

بيع العقارات بالدولار

وأضاف "مسعود" في تصريحات خاصة لموقع وجريدة «العقارية» يجب أن يتم تنظيم معارض عقارية خارج مصر بدعم ورعاية من الدولة وخاصة وأن العالم يعشق مصر، وأكد أن الحكومة لم تستغل أزمة الحرب الروسية الأوكرانية التي استفادة منها الدول العربية بعشرات المليارات من الدولارات في السوق العقاري دون أن نستغلها أو نستثمرها وخاصة وأن الشعب الأوكراني يعشق مصر وخاصة الغردقة والجونة.

رعاية المعارض العقارية

وتابع أمين سر لجنة الإسكان: أن الدولة ووزارة الإسكان لا تقوم برعاية المعارض العقارية في الخارج وهو أمر غريب وعليه علامات استفهام، فيجب أن يكون هناك دعم من الدولة حتى تعطي ثقة وطمأنينه للشركات، وأن مجلس النواب يقوم بالموافقة على جميع التشريعات والقوانين التى تصب في مصلحة هذه الصناعة وكان أخرها قانون تملك الأراضي الصحراوية للأجانب، ولكن التنفيذ في يد الجهة التنفيذية فنحن نريد حكومة تفكر خارج الصندوق ويكون قلبها على البلد ويتم استغلال وجود أشقائنا من السودانين واليمنين والأكوارنين في البلاد والجميع يمتلك دولارات فيجب استثمارها بشكل جيد.

صناعة تصدير العقار للخارج

وطالب النائب أمين مسعود أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، الحكومة بالتدخل ووضع حلول لتشجيع صناعة تصدير العقار للخارج.

مبادرة بيع الوحدات العقارية بالدولار

وناقش مجلس الوزراء الفترة الماضي مبادرة مُقترحة لبيع الوحدات العقارية بالدولار للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب، بالتعاون بين الحكومة ومطورى القطاع الخاص.

وتستهدف هذه المبادرة تحقيق طفرة كبيرة في أداء البورصة المصرية، وسرعة نمو مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومثيلاتها من المدن الجديدة، وتقوية وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتحقيق تدفق دولاري كبير.

وتحاول الحكومة جذب سيولة دولارية لتخفيف الضغوط على العملة المحلية وسداد التزامات خارجية بجانب السيطرة على الضغوط التضخمية الناتجة عن سعر الصرف.

بيع العقارات بالدولار
بيع العقارات بالدولار