مفاجأة من وزير التموين تسعد ملايين المواطنين بشأن أسعار السلع خلال أيام


السبت 06 يناير 2024 | 05:18 مساءً
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
العقارية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن طباعة الأسعار على المنتجات تعزز الشفافية، مؤكدًا أن «المنتجين يمتلكون الأحقية في تحديد الأسعار المناسبة لهم».

اسعار السلع 

وأضاف وزير التموين، أنه مع استمرار المتابعة ستعود الأسعار تدريجيًا إلى السعر العادل مرة أخرى الذي لا توجد به مبالغة، موضحا أن مواجهة زيادة الأسعار باستخدام القوة والضرب بيد من حديد، لا تتناسب مع الظروف الحالية التي تواجهها الدولة.

وأكمل وزير التموين، "إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع، نحن نطلب من خطوط الإنتاج الكبيرة طباعة الأسعار على السلع، لكن لو لم يمتلك صاحب المصنع المطابع اللازمة لذلك فهو ليس مُلزمًا بالطباعة على العبوة".

وتابع وزير التموين، أن الوزارة على الحفاظ على الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشددًا على أهمية تبني مشروعًا لدعمهم في تكنولوجيا الطباعة، وإقامة مراكز مخصصة للأمر، مشيرا إلى "أخذنا في الاعتبار التقنيات اللازمة لتلك الطباعة، وبخلاف ذلك فإن الفاتورة الإلكترونية تتضمن سعر المصنع وأقصى سعر بيع للمستهلك".

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن بدء طباعة الأسعار على كل السلع وإلزام جميع أصحاب المحال والسلاسل التجارية، بوضع الأسعار على السلعة أو مكان عرضها من بداية مارس المقبل.