عاجل.. السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات العمال إلى 1500 جنيه


الخميس 02 مايو 2024 | 12:30 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
العقارية

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، أنه وجه المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل بعقد مزيد من جلسات الحوار بين أطراف العمل الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال.

وأوضح الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد العمال، أن الجلسات لمناقشة مختلف القضايا والتشريعات التي تخص العمل والعمال من بينها مشروع قانون العمل لضمان أن يحقق هذا القانون التوازن المنشود في علاقة العمل والحماية الحقيقية والناجزة لحقوق العمال، وإضافة إلى ذلك وإيمانا مني بأهمية تضافر جهود الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع وفى القلب منها العمال.

وأضاف السيسي، أنه وجه بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل تمهيدا لإصداره، وزيادة قيمة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ 1000 جنيه كحد أدني للعامل.

وتحدث الرئيس السيسي حول زيادة الأف جنيه، قائلا للدكتور مصطفي مدبولي: "ألف جنيه رقم بسيط.. نخليهم 1500 جنيه".

وأكد أنه وجه بسرعة الانتهاء من مشروع قانون العمل بالمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، قائلًا: «هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية».

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، عددًا من العمال خلال احتفالية عيد العمال.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، فيلمًا تسجيليًا تحت عنوان: «سواعد الوطن» خلال فعاليات احتفالية عيد العمال والتي تقام في مجمع هايير الصناعي المتكامل فى مدينة العاشر من رمضان.

وكان الرئيس السيسي، قد توجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم.

وقال السيسي: «هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية».