"التصديري للصناعات الكيماوية" يشدد على فتح أسواق جديدة للقطاع


الاثنين 29 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال وليد عزب، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة: إن المجلس يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل توسيع قاعده المصدريين.

وأشار إلى اقتراح المجلس بابتكار منظومة مستحدثة للمعارض الإلكترونية تكفل للمصدر المصري من مختلف القطاعات الصناعية، المزيد من التسويق الإلكتروني لمنتجاته في الأسواق الخارجية بشكل احترافي وأيضا زيادة نفاذ هذه المنتجات للعديد من الأسواق المستهدفة، وتنظيم وقد اللقاءات الثنائية مع المشترين من مختلف دول العالم.

وشدد عزب على ضرورة زيادة مخصص المعارض نظرًا لارتفاع سعر العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، مع ارتفاع أسعار المشاركة في المحافل الدولية، وذلك للظهور بشكل لائق في جميع المحافل الدولية من معارض وبعثات وخلافه.

وأضاف  أنه لابد أن يراعي طبيعة كل قطاع احتياجاته، ودعا إلى مراعاته الأسواق المستهدفة وكيفية التواجد بها من حيث المعاملات المالية ووصول المنتج بأقل التكليف والسرعة المطلوبة. 

ودعا وكيل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، مصطفى الجبلي، إلى أٔهمية مساندة الشحن ليس فقط للصادرات إلى السوق الإفريقية والصينية والكازاخية ولكن للأسواق الجديدة.

ولفت إلي أن هناك فرصا واعدة للصادرات المصرية من الأسمدة إلي السوق البرازيلية شريطة دعم الشحن.

وأكد أن تفعيل اتفاق الميركسور لن يحقق المستهدف منه سوى بدعم الشحن لتلك الدول بنسبة 50%‏ شأنه شأن دعم الشحن إلي إفريقيا.

وأعرب عضو المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، حازم بشر، عن قلق أصحاب المصانع من الظروف الحاليّة وعدم قدرتهم علي سداد ما عليهم من مستحقات حكومية، ودعا إلى تفهم الظروف التي يمرون بها في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال الاجتماع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، والذي عقد مساء أمس بتطبيق زووم في حضور نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة.