عيار 21 هيتخطى الـ 3000 جنيه.. صدمة للمواطنين بشأن أسعار الذهب الأيام المقبلة


الجمعة 01 سبتمبر 2023 | 06:02 مساءً
أسعار الذهب 2023
أسعار الذهب 2023
العقارية

تهتم فئة كبيرة من المواطنين بشكل يومي أسعار الذهب في مصر، لاسيما في ظل حالة من عدم الاستقرار التي تسيطر على السوق بالأيام الأخيرة، خاصة وأن سعر الذهب وصل لضعف سعره تقريبًا في الأشهر الماضية، الأمر الذي دفع الدولة المصرية لاتخاذ عدة إجراءات بينها، مبادرة إعفاء الذهب القادم من الخارج من الجمارك، وهو ما أسهم في ضبط الأسواق بشكل واضح الفترة الماضية.

سعر الذهب الان

قال الدكتور ناجي فرق، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إنه لولا مبادرة زيرو جمارك لتخطى جرام الذهب حاجز الـ 3500 جنيه.

وتوقع فرج، عودة أسعار الذهب إلى الصعود مرة أخرى خلال الفترات المقبلة إلى المستويات الأولى، التي شهدها في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والصراع الاقتصادي الصيني مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفاع أسعار الذهب

وأكد في تصريحات تلفزيونية، إن هناك توقعات أن يشهد سوق الذهب العالمية، ارتفاعات قوية، من ثم انعكاس تأثيراتها على السوق المحلي بالارتفاع.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وأرجع مستشار وزير التموين، سبب توقعه بارتفاع أسعار الذهب إلى عدم قدرة الفيدرالي الأمريكي على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن انتهاج الفيدرالي الأمريكي سياسة تثبيت سعر الفائدة من شأنه إحداث ارتفاعات قوية للغاية في سوق الذهب.

أشار إلى أن الدولة استقبلت حوالي 500 كيلوجرام من الذهب على مدار الشهر الماضي، بعد قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب القادمة بصحبة المصريين في الخارج من أحكام الضريبة والرسوم الجمركية مدة 6 أشهر.