عاجل| طن الأرز يخسر نحو 3 الآف جنيه.. أعرف الطن وصل كام؟


الاثنين 17 يوليو 2023 | 03:29 مساءً
انخفاض أسعار الأرز والقمح
انخفاض أسعار الأرز والقمح
العقارية

تراجعت أسعار الأرز الشعير داخل الأسواق المحلية بنحو 2500 جنيه للطن، مقارنة بـ أسعارها مطلع الأسبوع الماضي.

 أسعار الأرز الشعير

قال مصطفى السلطيسي، عضو شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الأرز الشعير تراجعت مجددًا للأسبوع الثانى على التوالي، ليسجل الطن "عريض الحبة" إلى نحو 14000 جنيه، مقارنة بنحو 16500 خلال الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ شهر فبراير الماضي.

وأوضح السلطيسي، في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن سعر الأرز الشعير رفيع الحبة انخفض بقوة ليسجل نحو 13 ألف جنيه للطن، بمطلع الأسبوع الجاري، مقارنة بنحو 15500 للأسبوع الماضي.

أسعار الأرز الأبيض

وبخصوص أسعار الأرز الأبيض، أوضح «عضو شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب» أن الأرز الأبيض انخفض فى الأسواق أيضًا بالقيمة نفسها، ليتراوح الطن بين 21 إلى 23 ألف جنيه، وفقًا للنوع «عريض أو رفيع الحبة»، وللجودة ونسبة الكسر والمضرب.

سعر طن الأرز اليوم؟

وتابع أن أسباب التراجع الكبير فى أسعار الأرز يرجع إلى زيادة المعروض منه حاليًّا، ما يسهم فى هدوء السوق وعودتها لمستوياتها الطبيعية، لافتًا إلى أنه من المرتقب بدء الهبوط للمستهلك النهائى، خلال الفترة المقبلة، حال استمرار تراجع جملة الأرز الأبيض بالمحافظات.

واكمل السلطيسي، أنه كلما اقترب موسم حصاد الأرز سهم ذلك في تراجع الأسعار داخل الأسواق خلال الفترة المقبلة، وهو ما يسهم في استقرار أسعاره وعودته لمستوياته الطبيعية.