نداء عاجل من الضرائب للمواطنين.. وخط ساخن للتواصل


الخميس 11 مايو 2023 | 11:23 صباحاً
مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
العقارية

توجه الدكتور محمد معيط وزير المالية بالشكر لكل من ساهم بإيجابية بالإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي من سداد مستحقات الدولة عن طريق الخط الساخن للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي 16189.

وأكد" مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن إطلاق الخط الساخن 16189، للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي جاء تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية، بتفعيل المنظومة الخاصة بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين لمصلحة الضرائب حول كافة حالات التهرب الضريبي، معلنًا عن أنه بدراسة البلاغات التي تم تلقيها حتى الآن من خلال الخط الساخن 16189، تم حصر حالتين لعدم التسجيل بالمصلحة وتهرب ضريبي، وتم سداد مستحقات بمبلغ 6083528 جنيها، لافتًا إلى أنه تم فتح ملفات لـ 9 حالات.

وأهاب " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " بالمواطنين الشرفاء الاستمرار في الإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي والتي تساعد في سداد مستحقات الدولة وتحقيق العدالة الضريبية لصالح تنمية الوطن، لافتًا إلى أن المصلحة لن تتوان عن ملاحقة المتهربين، وذلك إرساءً للعدالة الضريبية والمحافظة على الاقتصاد القومى.

وأكد " مختار توفيق " أن ملف التهرب الضريبى يأتى على رأس أولويات المصلحة، وأن قطاع مكافحة التهرب الضريبي لن يتهاون عن ملاحقة المتهربين غير الملتزمين بأحكام القانون، لإحكام السيطرة على المجتمع الضريبى، وذلك لمنع التلاعب والتهرب من سداد الضريبة، ودمج الاقتصاد غير الرسمى.

وأوضح " مختار توفيق " أنه يتم تلقي البلاغات عن حالات التهرب الضريبي على الخط الساخن 16189 خلال أيام العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، عدا يومي الجمعة والسبت.